المشاهد نت

«غروندبرغ» في الرياض وسط حراك سياسي مكثف

لقاء سابق للمبعوث الأممي في العاصمة السعودية الرياض لبحث جهود السلام باليمن - أرشيفية

تعز – منال شرف

زار المبعوث الأممي إلى اليمن، اليوم الجمعة، العاصمة السعودية الرياض، في إطار جولةٍ دبلوماسية وحراك سياسي مكثف لبحث جهود السلام في اليمن.

وقال مكتب المبعوث الأممي إلى اليمن، هانس غروندبرغ، إنه التقى بسفير المملكة العربية السعودية لدى اليمن، محمد آل جابر، وبعضو مجلس القيادة الرئاسي، عبدالله العليمي، وسفراء الدول الخمس دائمة العضوية في مجلس الأمن.

وبحسب المكتب، ركّزت النقاشات على آخر التطورات اليمنية، وضرورة مضاعفة الجهود للتوصل لحل سياسي سلمي وجامع.

وعقد غروندبرغ، في وقت سابق، لقاءات مع جماعة الحوثي بصنعاء وصفها بـ “الإيجابية”، وأنها تضمنت نقاشات صريحة ومفصلة وبناءة حول كيفية المضي قدمًا.

إقرأ أيضاً  ما حقيقة صور تشييع جنازة الزنداني في تركيا؟

وقال غروندبرغ، الأربعاء، إنه انخرط في نقاش مثمر وجوهري مع رئيس مجلس القيادة الرئاسي، رشاد العليمي، حول سبل الدفع نحو عملية جامعة يقودها اليمنيون تحت رعاية الأمم المتحدة.

وأوضح غروندبرغ أن الانخراط البناء لجميع أطراف الصراع في اليمن، والأجواء الإيجابية التي شهدها خلال هذا الوقت الحاسم، شجعه على مواصلة لقاءاته.

وفي وقت سابق، قالت وكالة “بلومبرغ” إن مستشار الأمن القومي للولايات المتحدة الأمريكية، جيك سوليفان، ووزير الخارجية، أنتوني بلينكن، يخططان للقيام بزيارتين منفصلتين للسعودية خلال الأسابيع المقبلة.

ووفقًا للوكالة، سيكون اجتماع سوليفان هو الأول من نوعه بين الولايات المتحدة والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة والهند.

مقالات مشابهة