المشاهد نت

الأحد القادم.. بدء اختبارات الثانوية العامة

ترتيبات لإجراء اختبارات الثانوية العامة بعدن - أرشيفية

عدن – مصطفى اليافعي

تبدأ، يوم الأحد القادم، في المحافظات اليمنية الخاضعة لسلطات الحكومة المعترف بها دوليًا، اختبارات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي.

ومن المقرر أن تشهد العاصمة المؤقتة عدن (جنوب اليمن) التدشين الرسمي لاختبارات الثانوية العامة لهذا العام.

وقالت مدير عام مكتب التربية والتعليم بالعاصمة المؤقتة عدن، الدكتورة نوال جواد لـ«المشاهد» إن عدد الطلاب والطالبات المتقدمين لإجراء اختبارات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي في عدن بلغ 12784 طالبًا وطالبة.

وأشارت إلى أن هذا العدد موزع على القسمين العلمي والأدبي بواقع 8857 في القسم العلمي، و 3726 في القسم الأدبي، وفيما توزع 201 في القسم الإنجليزي، موزعين على 71 مركزًا اختباريًا، 41 مركزًا للقسم العلمي، و28 للقسم الأدبي، ومركزين اختباريين للقسم الإنجليزي.

إقرأ أيضاً  تأهب لمواجهة المنخفض الجوي في شبوة

مدير عام مكتب التربية بعدن لفتت إلى إنشاء ”غرفة عمليات” تتولى مهام التواصل والتنسيق مع وزارة التربية والتعليم والسلطة المحلية بالمحافظة، في كل ما يخص سير عملية الاختبارات تفاديًا لأية منغصات.

كما كشفت الدكتور نوال جواد استحداث ”لجنة الإعلام” في جميع مديريات عدن خاصة بعملية الإختبارات، كإجراء يسهم في تغطية وقائع العملية الإختبارية بكل دقة، وتوثيق نزولات المسؤولين التربويين والمحليين لتفقد سير عملية الاختبارات في المراكز.

يذكر أن الترتيبات الخاصة بإجراء اختبارات الثانوية العامة في عدن شملت تجهيزات فنية وأمنية، والتنسيق مع أجهزة الأمن لضبط مراكز الاختبارات المختلفة.

مقالات مشابهة