المشاهد نت

صنعاء الحكم على رئيسة مجموعة “قصر السلطانة ” بإرجاع أموال المساهمين

مظاهرة سابقة للمطالبة بالافراج عن بلقيس الحداد رئيسة مجموعة قصر السلطانة في صنعاء - صورة ارشيفية

صنعاء – نبيل شايع :

أصدرت محكمة الأموال العامة في صنعاء أمس حكمًا بإدانة رئيسة مجموعة قصر السلطانة بلقيس الحداد وعيسى الصلوي بالتهم المنسوبة إليهما، ومعاقبتهما بالحبس عشر سنوات، تبدأ من تاريخ القبض عليهما.

كما حكمت المحكمة التابعة لجماعة الحوثي بإلزام الحداد والصلوي بتسليم مبلغ 27 مليارًا و729 مليون ريال للضحايا الذين تعرضوا للنصب بحسب وكالة “سبأ” الناطقة باسم جماعة الحوثي.

كما قضى الحكم بإدانة تسعة آخرين ومعاقبتهم بالحبس لمدة عشر سنوات، و17 لمدة سبع سنوات، واثنين لمدة ثلاث سنوات، وثمانية لمدة سنة، مع النفاذ، والحبس لمدة سنة مع وقف التنفيذ لـ 28 آخرين، وتسليم المبالغ المالية المقرة من المحكمة.

وتضمن الحكم إدانة عدد من شركات الصرافة وتحويل الأموال مع تغريمهم مبالغ مالية.

وأمرت المحكمة، النيابة العامة ببيع الأموال غير المنقولة بالمزاد العلني وتوريد ثمنها لصالح الضحايا وتوزيع ما تم تحصيله على الضحايا بحسب الكشوفات المقدمة من المدانين.

ووفقاً للحكم فإن المبالغ التي سيتم تسليمها للضحايا هي المتحصلة من تاريخ ديسمبر 2019 وحتى تاريخ 15 يوليو 2020 م.

إقرأ أيضاً  الإصابة بالسرطان في ظل الحرب

وعقب الحكم طالب عدد من ضحايا هذه القضية بسرعة تسليم أموالهم من قبل السلطات القضائية الواقعة تحت سيطرة جماعة الحوثي.

وقال محمد الخالد أحد المساهمين لـ”المشاهد”، إنه وآخرين ممن ساهموا بأموالهم في شركة قصر السلطانة منتظرين من النيابة بصنعاء سرعة تسليم أموالهم خاصة بعد إصدار الحكم النهائي للقضية.

وكانت المحكمة بدأت أولى جلساتها في هذه القضية في الـ18 من أغسطس 2021م، التي قدمت النيابة على ذمتها 82 متهمًا، بأنهم تحصلوا -خلال الفترة يناير 2016 حتى 15 يوليو 2020م وتاريخ لاحق- على فائدة مادية لأنفسهم ولغيرهم.

واتهمت المحكمة الحداد وآخرين يعملون معها بالاحتيال والنصب، واتخاذ مظاهر كاذبة وصفات تجارية غير صحيحة وإيهام المواطنين الذين يزيد عددهم عن 110 آلأف بأنهم يمارسون أعمالاً وأنشطة تجارية تُدر أرباحاً فصلية وسنوية تحت مسمى عقود مضاربة

مقالات مشابهة