المشاهد نت

توقف حركة المركبات بين تعز ولحج

الأضرار التي خلفتها السيول في الطرق بين لحج وتعز - أرشيفية

تعز – صلاح بن غالب

توقفت حركة السير بين محافظتي لحج وتعز، اليوم الإثنين، بعد تدفق السيول التي ألحقت أضرارًا مادية، في مركبات وشاحنات نقل البضائع بمديرية حيفان جنوب محافظة تعز (جنوب غرب اليمن).

وأوضح أحد وجهاء عزلة الأثاور بمديرية حيفان، الشيخ شاكر الأثوري لـ «المشاهد» أن هطول الأمطار الغزيرة وتدفق السيول في سائلة وادي الضباب بعزلة الأثاور في حيفان، تسبب بجرف عشرات المركبات وشاحنات نقل البضائع التجارية القادمة من مدينة عدن، أمس الأحد.

وأضاف أن حجم الأضرار كبيرة، ما منع حصرها حتى الآن، حيث جرفت وأتلفت السيول آلاف الأطنان من البضائع التجارية، وشاحنة محملة بحوالي 15 طن من الأسماك، وأخرى محملة بأكثر من 300 اسطوانة غاز منزلي.

وأشار الأثوري إلى أن المئات من المسافرين باتوا عالقين في منعطفات الوادي بعد تمكنهم من النجاة من الغرق، ومعظمهم من النساء والأطفال دون سقوط ضحايا منهم.

إقرأ أيضاً  حرمان المرأة من الميراث بسبب هشاشة القضاء في اليمن 

كما جرفت السيول الأراضي الزراعية على ضفاف الوديان، ودمرت قنوات الري التقليدية، وطمرت المحاصيل الزراعية بعد انهيار المصدات والحمايات الخاصة بالأراضي الزراعية وآيار مياه الشرب.

في ذات السياق، قال الناشط المجتمعي شادي أبو شامخ لـ «المشاهد» إن منزلاً انهار جراء الأمطار الغزيرة في منطقة الأنجود بعزلة الأعروق، بالإضافة لإنهيارات صخرية دمرت مدرجات زراعية في ذات المنطقة.

وتتزايد معاناة المسافرين في عبورهم من سائلة وادي الضباب بعزلة الأثاور؛ نتيجة إغلاق الطريق الرئيسي بين مديرية حيفان جنوب محافظة تعز ومديرية طور الباحة بلحج منذ إغلاقها من قبل جماعة الحوثي مطلع سبتمبر/آيلول 2018.

مقالات مشابهة