المشاهد نت

«المشاهد» ينفرد بلقاء الطالب الأول على الجمهورية

الطالب عمار الأول على الجمهورية برفقة والده الصحفي ياسر حسن

عدن – صلاح بن غالب

حقق الطالب عمار ياسر حسن من ثانوية عدن النموذجية، الترتيب الأول على مستوى الجمهورية في المناطق الخاضعة للحكومة اليمنية.

وحصل الطالب عمار على معدل 99.88٪ في القسم العلمي للشهادة الثانوية العامة للعام الدراسي 2022-2023، التي أعلنت أمس الخميس.

وأوضح الطالب في حديث مع «المشاهد» أن تحقيقه هذه النتيجة جاء بعد سنوات من الاجتهاد والمثابرة في التحصيل العلمي منذ الصف الأول الأساسي حتى تفوقه وحصوله على الترتيب الأول على مستوى الثانوية.

وأضاف أنه منذ التحاقه بالمدرسة وحتى تخرجه من التعليم الثانوي كان يحرز دائمًا الترتيب الأول في كل الصفوف الدراسية، متفوقًا دومًا على أقرانه من الطلاب.

وعزا حسن تفوقه في مراحل التعليم المختلفة إلى الإهتمام والدور الكبير والمتابعة الحثيثة من قبل أبويه، وخصوصًا ”والدته الحبيبة”، حد قوله.

وتمنى حسن أن يواصل تعليمه الأكاديمي مستقبلاً في إحدى التخصصات النادرة مثل الأبحاث النووية، أو علوم التكنولوجيا الحديثة، أو مجال الطب في إحدى الجامعات الاوروبية العريقة.

في ذات السياق، قال الصحفي ياسر حسن، والد عمار إن نجله كان مجتهدًا في التحصيل العلمي ومتابعة دروسه أولًا بأول في كل المدارس التي التحق بها بالدراسة، وخصوصًا عند التحاقه بمدرسة ثانوية عدن النموذجية بمدينة عدن، التي تلقى فيها تعليمه الثانوي حتى حقق هذه النتيجة بجده واجتهاده.

إقرأ أيضاً  بعد مرور عام من الوساطة الصينية بين السُّعُودية و إيران، أين يسير اليمن؟

وأضاف حسن لـ«المشاهد» أن تحقيق نجله الترتيب الأول على مستوى الجمهورية بمثابة تاج على رؤوس أسرته جميعًا، وخاصةً زوجتي الغالية التي ظلت تتابعه وغرست في نفسه حب العلم والتعلم منذ صغره.

ودعا ياسر الحكومة اليمنية إلى منح نجله عمار وزملائه من أوائل الجمهورية منح دراسية خارج الوطن، كلاً بحسب معدله العلمي، حتى يتمكنوا من تحقيق آمالهم المستقبلية ويعودوا لخدمة وطنهم وانتشاله من الأوضاع التي يعاني منها، ويصبح وطننا مزدهرًا ينافس الدول المتقدمة في الإعمار والبناء والتنمية المستدامة.

وأمس الخميس أعلنت وزارة التربية والتعليم التابعة للحكومة اليمنية بمدينة عدن نتائج شهادة نيل الثانوية العامة للعام الدراسي المنصرم، حيث تقدم للاختبارات (89315) طالب وطالبة، منهم (75620) طالب وطالبة في القسم العلمي، و (13695) طالبة وطالبة في القسم الأدبي، ونجح فيها (78967) طالب وطالبة بنسبة نجاح بلغت 92.2%.

مقالات مشابهة