المشاهد نت

القوات الجنوبية تسيطر على معقل لـ«القاعدة» بأبين

القوات المشتركة تواصل مواجهة المتطرفين في أبين - أرشيفية

أبين – سعيد نادر

سيطرت القوات العسكرية والأمنية المشاركة في عملية ”سهام الشرق”، وضمن حملة ”سيوف حوّس”، على جبال وادي جنن، أحد معاقل تنظيم القاعدة بمديرية مودية، محافظة أبين (جنوب اليمن).

وقال الناطق الرسمي باسم القوات الجنوبية، المقدم محمد النقيب، لـ«المشاهد»، إن القوات المشتركة سيطرت على وادي الجنن، الذي يتواجد فيه معسكر الحجلة الاستراتيجي بمديرية مودية.

ونقل المقدم النقيب عن قائد محور أبين القتالي، العميد مختار النوبي، أن القوات الجنوبية انتشرت في كامل جبال وادي جنن، بعد اقتحامه والسيطرة عليه قبل أيام.

واعتبر النقيب أن الوادي كان يُعد أحد معاقل تنظيم القاعدة الإرهابي، لافتًا إلى أنه يجري حاليًا ملاحقة العناصر المتطرفة التي لاذت بالفرار باتجاه محافظة البيضاء المجاورة.

وأضاف أن القوات المشتركة تواصل عملياتها الأمنية بهدف استكمال تطهير كافة المناطق الجبال والوديان والشعاب التي فرّت إلبها عناصر تنظيم القاعدة، خاصة القريبة من محافظتي شبوة والبيضاء.

إقرأ أيضاً  تعز.. الإعلان عن خطة طارئة لمواجهة تفشي الكوليرا

إلى ذلك، وفيما يتعلق بمستجدات العمليات العسكرية شمال شرق محافظة أبين، شنت جماعة الحوثي هجومًا على القوات الجنوبية المرابطة في جبهة الحلحل.

وقال المقدم محمد النقيب لـ«المشاهد» إن الهجوم ”يأتي في سياق ما وصفه بـ”التخادم بين الحوثيين وتنظيم القاعدة”، بحسب وصفه.

ولفت الى أن القوات الجنوبية تمكنت من التصدي للهجوم الحوثي، وألحقت بالحوثيين خسائر بشرية من العناصر الحوثية المتسللة، وتكبيدها خسائر كبيرة في العتاد.

واشتدت وتيرة المواجهات العسكرية في مناطق شمال شرق أبين، عقب مقتل قائد قوات الحزام الأمني في أبين، عبداللطيف السيد، خلال مهمة عسكرية لمواجهة تنظيم القاعدة في مديرية مودية.

وتزامن اشتداد المعارك ضد القاعدة، مع تحرك جبهات القتال مع جماعة الحوثي شمال أبين، خاصةً في جبهة الحلحل؛ ما دفع القادة العسكريين الجنوبيين إلى ترجيح وجود تنسيق بين الحوثيين والقاعدة.

مقالات مشابهة