المشاهد نت

«اليمنية» تعلن شراء طائرتين جديدتين

مراسم توقيع اتفاقية شراء الطائرتين الجديدتين لطيران اليمنية - صورة من وكالة ”سبأ”

عدن – سعيد نادر

وقعت شركة الخطوط الجوية اليمنية، الجمعة، اتفاقية نهائية مع شركة فيلينج، لشراء طائرتي من طراز إيرباص A320، الأولى موديل 2013 والثانية موديل 2014، لانضمامهما لأسطول الشركة.

ووصلت الطائرة الأولى مطار دبي الدولي، أمس الخميس، تمهيدًا لاستكمال الإجراءات الرسمية وتسجيلها باسم الخطوط الجوية اليمنية، وانضمامها لأسطول الشركة خلال الأيام القادمة، فيما سيتم استلام الطائرة الثانية أواخر سبتمبر/آيلول القادم، بحسب وكالة ”سبأ” الحكومية.

وعقب التوقيع، أوضح رئيس مجلس إدارة الشركة الكابتن ناصر محمود، أن شراء الطائرتين يأتي بإطار الخطط التطويرية للشركة، والخاصة بتحديث وتطوير القطاع الجوي ورفد الخطوط الجوية اليمنية بإسطول من الطائرات الحديثة.

إقرأ أيضاً  تسجيل وفيات بالكوليرا في حجة

وأضاف أن الطائرتين اللتين تم شرائهما واستكمال إجراءات التوقيع على امتلاكهما، خضعتا للفحوصات الفنية في جمهورية ليتوانيا إحدى دول أوروبا وعضو الإتحاد الأوروبي، وكذلك من قبل المهندسين الفنيين التابعين لشركة اليمنية.

وأشار إلى أن طائرات الآيرباص A320 تعد من الطائرات التجارية المتميزة والمناسبة للمسافات القصيرة والمتوسطة التي أنتجتها شركة إيرباص بقدرة استيعابية 150 مقعد درجة سياحية و 12 مقعد درجة أولى.

مقالات مشابهة