المشاهد نت

قوات مارينز لتأمين زيارة السفير الأمريكي 

ستيفن فاجن (رقم 4 من اليسار)، سفير أمريكا في اليمن في زيارة لسيئون-30 أغسطس 2023-الصورة من حساب السفارة على منصة إكس

حضرموت-محمد الحضرمي

الادعاء 

انتشار جنود المارينز الأمريكي بوادي وصحراء حضرموت

الخبر المتداول

انتشرت  الثلاثاء 29 أغسطس 2023 على وسائل التواصل، خاصة مجموعات تطبيق المراسلات الفورية  واتس آب، عدد من الصور لجنود أجانب مدججين  بالسلاح  ويقف بجانبهم عدد من الطلاب، وصور مدرعات أمريكية، قال ناشروها أنها بمنطقة الغرفة أحد القرى التابعة لمدينة سيئون ثاني أكبر مدن محافظة حضرموت الغنية بالنفط.

جاء في الخبر المتداول أن الجنود برفقة مترجم عربي، توجهوا لثانوية البنات والبنين وتحدثوا مع إدارات المدرسة والطلاب دون وجود أي مسؤول من السلطات المحلية ولا إدارة التربية والتعليم بالمنطقة.

كما  تم تداول صور لذات المدرعات في عدد من الأماكن بمدينة سيئون وبشكل مؤقت منها هيئة مستشفى سيئون العام بوسط المدينة، ومطار سيئون الدولي.

الناشر

روسيا اليوم

عدن الغد 

وكالة الصحافة اليمنية 

موقع أنصار الله 

تحقق المشاهد

قام المشاهد بالتواصل المباشر مع مصادر محلية بالمناطق التي ظهر فيها جنود المارينز الأمريكيين. وقال مصدر محلي للمشاهد يحتفظ الموقع باسمه لأسباب أمنية  أن المعلومات المتداولة عن تواجد جنود أمريكيين وزيارتهم لمدرستين بمنطقة الغرفة رفقة مترجم عربي صحيحة. وأفاد أن الجنود الأمريكيين سألوا إدارة المدرسة عن الاحتياجات الأساسية للمدرستين. وقال مصدر من هيئة مستشفى سيئون العام للمشاهد أن جنود أجانب رفقة مترجمين عراقيين وقوات من التحالف العربي السعودية  ترافقهم قوة يمنية زاروا المستشفى  لوقت قصير دون اللقاء بمسؤولين بالهيئة.

إقرأ أيضاً  آخر تحديث لأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الريال اليمني

ضابط من الشرطة الجوية المكلف بحماية المطار سيئون الدولي، يحتفظ المشاهد باسمه لأسباب أمنية، قال للمشاهد ان قوة أمريكية  محدودة جدا بالشراكة مع قوة من التحالف العربي  والقوات المكلفة بحماية المطار والمنطقة العسكرية  كانت في مهمة بمطار سيئون لتأمين زيارة مسؤول أمريكي لمدينة سيئون.

في ذات السياق قال مصدر بغرفة العمليات المشتركة بوادي وصحراء حضرموت  للمشاهد أن أن تحركات أفراد المارينز مع قوات التحالف كانت بالتنسيق مع عمليات المنطقة العسكرية الأولى وغرفة العمليات المشتركة، وأن قوة محلية كانت ترافقهم وليس كما يروج البعض بأن التحركات دون علم السلطات الرسمية بالمحافظة.

مضيفا أن القوة كانت من أجل تأمين زيارة السفير الأمريكي، ستيفن فاجن، الذي زار سيئون في 30 أغسطس 2023.

المصادر 

مصدرين محليين بالمواقع التي ظهر فيها الجنود- مصدر من الشرطة الجوية بسيئون-مصدر من غرفة العمليات المشتركة

مقالات مشابهة