المشاهد نت

بالصور.. مدن يمنية تنتفض لنصرة فلسطين

حشود ضخمة في عدن دعما للقضية الفلسطينية - متداولة

عدن – مصطفى اليافعي

شهدت العديد من المدن اليمنية، مساء اليوم الجمعة، مسيرات شعبية حاشدة تنديدًا بالانتهاكات التي يمارسها الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني في غزة.

ففي مدينة عدن (جنوبًا) خرجت مسيرة شعبية في ساحة العروض بمديرية خورمكسر، عصر الجمعة، دعا إليها دعاة وأئمة وخطباء مساجد من مختلف مديريات عدن.

وقال الداعية خالد أمعبد، أحد منظمي المسيرة، لـ«المشاهد» إن خروج الناس في عدن يأتي انطلاقًا من الواجب الديني الذي يفرض عليهم نصرة إخوانهم في فلسطين، والوقوف إلى جانبهم تجاه ما يتعرضون له من انتهاكات.

بالصور.. مدن يمنية تنتفض لنصرة فلسطين

وأضاف أمعبد أن أنظمة أوروبا والولايات المتحدة تقف إلى جانب دولة الكيان المحتل في جرائمه ضد الفلسطينيين، رغم أن الشعوب الغربية تخرج في لندن وباريس وواشنطن للتنديد بجرائم إسرائيل بحق أطفال غزة.

وأشار إلى أن واجبنا نحن العرب والمسلمين يجب أن يكون أفضل وأقوى من الشعوب الغربية التي عارضت سياسات حكوماتها بدعم إسرائيل، بينما وقفت تلك الشعوب إلى جانب الحق الفلسطيني.

بالصور.. مدن يمنية تنتفض لنصرة فلسطين

وفي مدينة تعز (جنوب غرب) خرجت تظاهرة وُصفت بـ”الضخمة”، دعت إليها الهيئة الشعبية لنصرة الشعب الفلسطيني، بعد صلاة الجمعة؛ احتجاجًا على جرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق أبناء الشعب الفلسطيني.

إقرأ أيضاً  تأثير المنخفض الجوي على نازحي الجوف

وصدر عن التظاهرة بيان، رصده «المشاهد»، وصف ما يتعرض له الشعب الفلسطيني بأنه ”حرب إبادة”، واعتبر أن جريمة قصف المستشفى المعمداني جريمة ضد الإنسانية.

بالصور.. مدن يمنية تنتفض لنصرة فلسطين
الشعب اليمني يناصر القضية الفلسطينية عبر مسيرات منددة بجرائم الاحتلال الإسرائيلي – متداولة

البيان دعا إلى أهمية اصطفاف الشعب اليمني إلى جانب إخوانه في فلسطين؛ للحفاظ على وطنه وبناء دولته؛ كون القضية الفلسطينية هي القضية المركزية الأولى للأمتين العربية والإسلامية.

وطالب البيان الدول العربية والإسلامية بسرعة التحرك لفك الحصار عن غزة وفتح المعابر وإيصال الغذاء والدواء؛ وإنقاذ أبناء غزة من الآلة الصهيونية، حيث لا يمكن السكوت أو اتخاذ موقف المتفرج.

كما شهدت محافظات الضالع، وحضرموت، وإب، تظاهرات مماثلة، طالبت بوقف الانتهاكات التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية وغزة.

ومنذ أيام، يقصف الاحتلال الإسرائيلي قطاع غزة بكثافة، ردًا على عملية ”طوفان الأقصى” التي نفذتها الفصائل الفلسطينية وسيطرتها على مدن ومواقع في العمق الإسرائيلي.

مقالات مشابهة