المشاهد نت

غرب آسيا.. «اليمني الصغير» يتجاوز العراق

عدن – سعيد نادر

استهل منتخب اليمن للناشئين منافسات المجموعة الأولى لبطولة غرب آسيا لكرة القدم بنسختها العاشرة في عُمان، بالفوز على منتخب العراق بهدفين مقابل هدف، اليوم الإثنين.

وبدأ منتخب اليمن المباراة بتسجيل هدفين في أول خمس دقائق، عن طريق عبدالرحمن الخضر من ضربة جزاء بالدقيقة الثالثة، ومحمد شمس الدين في الدقيقة الخامسة.

بينما سجل منتخب العراق للناشئين هدفه الوحيد في الدقيقة 26 من ضربة جزاء.

وقال الصحفي الرياضي ماهر إسماعيل لـ«المشاهد» إن ناشئي اليمن كانوا الطرف الأفضل في المباراة، رغم الفوارق مقارنةً مع منتخب العراق، من ناحية الاستعداد والقوة البدنية والفنية.

وأضاف إسماعيل أن لاعبي اليمن تفننوا في إضاعة الفرص التي سنحت لهم للتسجيل وزيادة غلة الأهداف في المباراة، منتقدًا الأنانية والرعونة التي ظهر عليها اللاعبون.

إقرأ أيضاً  حرمان المرأة العمل بسبب الزوج

ودعا الصحفي المتخصص بالشئون الرياضية مدرب المنتخب إلى معالجة حالة التسرع لدى اللاعبين والتسابق إلى تسجيل الأهداف، كون ذلك يؤثر على مشوار المنتخب لاستعادة لقب غرب آسيا الذي فاز به أواخر عام 2021.

وتضم المجموعة الأولى من البطولة إلى جانب منتخب اليمن كل من العراق، لبنان ومنتخب البلد المستضيف سلطنة عمان، بينما تضم المجموعة الثانية السعودية، الإمارات، سوريا والأردن حامل اللقب.

ويخوض المنتخب اليمني للناشئين مباراته الثانية أمام صاحب الأرض والجمهور منتخب عُمان، مساء الأربعاء القادم، في الساعة السابعة بتوقيت اليمن.

يذكر أن منتخب ناشئي اليمن حقق لقب بطولة غرب آسيا عام 2021 على حساب نظيره السعودي بضربات الترجيح، كأول لقب في تاريخ الكرة اليمنية.

مقالات مشابهة