المشاهد نت

ترحيب إقليمي بـ«خارطة الطريق» في اليمن

عدن – شذى سعيد :

رحبت سلطنة عُمان بالبيان الذي أصدره مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن هانس غروندبرغ، بشأن التوصل إلى خارطة طريق لوقف الحرب في اليمن.

وقالت وزارة الخارجية العُمانية في بيان لها: ترحب سلطنة عُمان بالتوصل إلى خارطة طريق لحل الأزمة اليمنية.

وأضافت: تأمل السلطنة بأن يتم التوقيع على الاتفاق في أقرب فرصة ممكنة.

وبحسب البيان، تؤكد الخارجية استمرار مساعي سلطنة عُمان في دعم الجهود الأممية للتوصل إلى سلام شامل ودائم في اليمن، بما يحقق تطلعات الشعب اليمني في الأمن والاستقرار والرخاء والإزدهار.

يشار إلى أن سلطنة عمان لعبت دور الوسيط منذ وقت مبكر من الحرب، وساهمت جهودها في التواصل إلى تقارب بين جميع أطراف الصراع، وكللت جهودها بوصول أول وفد عماني إلى صنعاء في يونيو/حزيران 2021.

إقرأ أيضاً  ليندركينج: على الحوثيين وقف هجماتهم في البحر الأحمر

من جنبها، رحبت المملكة العربية السعودية بالبيان الذي أصدره المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن، بشأن التوصل إلى خارطة طريق لدعم مسار السلام.

وقالت وزارة الخارجية السعودية في بيان لها، إن المملكة ترحب بتوصل اليمنيين إلى خارطة طريق لدعم مسار السلام.

وجدد استمرار وقوف المملكة مع اليمن وشعبه، وحرصها الدائم على تشجيع الأطراف اليمنية للجلوس على طاولة الحوار، للتوصل إلى حل سياسي شامل ودائم برعاية الأمم المتحدة، والانتقال باليمن إلى نهضة شاملة وتنمية مستدامة تحقق تطلعات شعبه الشقيق.

ويمثل التوصل إلى خارطة طريق بين الأطراف المتصارعة في اليمن اختراق مهم في جهود التسوية السياسية للصراع الدائر بالبلاد منذ تسع سنوات، ويمنح الأمل بإمكانية إنهاء الحرب.

مقالات مشابهة