المشاهد نت

فقدان صيادين يمنيين جنوبي الحديدة

صورة ارشيفية لصيادين يمنيين من ابناء الحديدة

الحديدة – صلاح بن غالب

أعلنت إحدى الجمعيات السمكية فقدان صيادين يمنيين من أبناء مديرية الخوخة جنوب بمحافظة الحديدة (غرب اليمن)، بالجزء الخاضع لنفوذ الحكومة اليمنية المعترف بها.

وأوضح المسؤول الاعلامي بجمعية شباب الخوخة التعاونية السمكية بالخوخة، محمد خادم فرج لـ «المشاهد» أن رئاسة الجمعية تلقت بلاغًا من الأهالي بفقدان 8 صيادين من أبناء مديرية الخوخة.

وأشار الأهالي إلى أن المفقودين كانوا عائدين في رحلة صيد من جزيرة حنيش يوم الأربعاء بالأسبوع الماضي متجهين إلى ساحل مدينة الخوخة، لكنهم لم يصلوا حتى هذا اليوم.

وأضاف فرج أنهم سيرفعونزمذكرة إلى قيادة مصلحة خفر السواحل اليمنية بفرع مديرية الخوخة للتعاون في البحث عن الصيادين المفقودين وللكشف عن مصيرهم.

في ذات السياق، ناشد أهالي الصيادين المفقودين السلطة المحلية بمحافظة الحديدة بمخاطبة سفارة اليمن بدولة أريتريا لمعرفة ما إذا تعرض الصيادون للإعتقال من قبل قوات خفر السواحل الأريتري، أو العثور على جثامين قذف بها البحر على السواحل الأريترية.

إقرأ أيضاً  أزمة غاز منزلي جنوبي تعز

ولفت الأهالي في أحاديث لـ«المشاهد» إلى أن يلجأون إلى وثاق أنفسهم بحبال مربوطة بالقارب في عرض البحر؛ حفاظًا على حياتهم من الغرق، وانتظار من ينقذهم من القوات البحرية أو زملاءهم.

وكان «المشاهد» قد اطلع على مذكرة مرفوعة من جمعية شباب الخوخة التعاونية السمكية تضمنت أسماء الصيادين المفقودين وهم: إبراهيم عبد سالم، أنور فتيني حطاب، حمزة عبدالحفيظ معمري، إبراهيم حسن محنش، قاسم علي حمادي، ماجد علي سليمان بهيدر، زكريا محمد داود، وأحمد علي عبدالله شليف.

ويأتي الإعلان عن فقدان الصيادين بعد ساعات من نشر «المشاهد» خبرًا عن تعرض قارب صيد يمني بداخله 43 صيادًا لهجومٍ من قبل قراصنة صوماليين على ساحل رأس حافون الصومالي والاستيلاء على القارب بما فيه من أدوات الصيد بقوة السلاح.

مقالات مشابهة