المشاهد نت

رواية «شرطة تعز» حول حريق منزل «الشوافي»

منزل وكيل تعز السابق الذي تعرض للحريق غرب مدينة تعز - متداولة

تعز – سعيد نادر

كشفت الأجهزة الأمنية بمحافظة تعز (جنوب غربي اليمن)، ملابسات وأسباب الحريق الذي طال منزل وكيل أول المحافظة السابق محمد منصور الشوافي.

وكان حريقًا قد شبّ في منزل الشوافي، بحي المناخ، غرب مدينة تعز، دون أن يتسبب بخسائر بشرية.

وقال المتحدث الرسمي باسم شرطة تعز، المقدم أسامة الشرعبي لـ«المشاهد» إن نتائج التحقيقات الأولية تشير إلى أن الحريق نتج عن عبث أحد الأطفال من الأسرة الساكنة في المنزل بـ”الولاعة”.

وأضاف المقدم الشرعبي أن هذا العبث أدى إلى احتراق فُرُش الغرفة التي كان يتواجد فيها الطفل، قبل أن يتوسع إلى الغرفة المجاورة من المنزل.

وأشار متحدث شرطة تعز إلى أن ساكني المنزل استطاعوا الخروج قبل انتشار النيران، وهذا ما جنّبهم تكبد خسائر بشرية جراء الحريق.

وكانت قوات الدفاع المدني بمحافظة تعز قد أعلنت سيطرتها على حريقٍ اندلع في منزل محمد منصور الشوافي، بحي المناخ، فجر الأربعاء.

إقرأ أيضاً  أسباب تراجع هجمات الحوثيين البحرية

وقال مدير الدفاع المدني بتعز، العقيد الركن عبدالرحمن الشميري، إن الدفاع المدني تلقى بلاغًا صباح الأربعاء، عن نشوب الحريق.

ولفت إلى أن سيارات الإطفاء وفرق الدفاع المدني والبحث الجنائي هرعت إلى المكان فور تلقي البلاغ، واستطاعوا السيطرة على الحريق بتعاون المواطنين.

الشميري أوضح أن الحريق تسبب بتضرر غرفتين فقط من المبنى المكون من طابقين وبدروم، وشملت الأضرار الأثاث والملابس وجدران ونوافذ الغرفتين.

ونوه مدير الدفاع المدني بتعز إلى أن الحريق لم يؤدي إلى أية إصابات بشرية.

وكانت مصادر محلية وإعلامية في تعز قد تحدثت عن قيام جماعة مسلحة بإحراق منزل وكيل أول محافظة تعز الأسبق، بعد أن سيطرت عليه منذ العام 2014.

مقالات مشابهة