المشاهد نت

ترتيبات لتنفيذ حملة ترقيم الدراجات النارية بتعز

الدراجات النارية باتت تشكل مشكلة اجتماعية ومرورية في اليمن - أرشيفية

تعز – فهمي عبد القابض

تستعد شرطة السير بمحافظة تعز (جنوب غربي اليمن)، والواقعة تحت سيطرة الحكومة اليمنية المعترف بها دوليًا، لتدشين حملة ترقيم للدراجات النارية، خلال الفترة القادمة.

وقال مدير مكتب مدير عام شرطة السير بتعز النقيب عبدالله المحيا لـ«المشاهد» إن إدارة شرطة السير؛ تهدف من وراء هذه الحملة إلى وضع حدٍ لفوضى الدراجات النارية في المدينة.

وأضاف المحيا أن هناك تجهيزات للبدء بحملة الترقيم والجمركة للدراجات النارية، التي سيتم العمل بها حال استكمال هذه التجهيزات.

وأشار إلى أن اجتماعات بين إدارة شرطة السير والسلطة المحلية ناقشت آليات وخطط وضع حل لمشكلة الدراجات النارية.

وكشف المحيا عن إحصائية لحوداث الدراجات النارية خلال العام الماضي 2023، والتي بلغت 114 حادث انقلاب وتصادم مع مركبات أخرى، سجلت فيها 59 حالة وفاة، و 356 حالة إصابة للذكور والإناث على حد سواء.

إقرأ أيضاً  تعز : الابتهاج بالعيد رغم الحرب والحصار

وأوضح إلى أنه سيتم معاملة الدراجة النارية كأي مركبة أخرى فيما يتعلق بالمخالفات واختراق قواعد السير.

وكان مدير عام شرطة السير في محافظة تعز، العقيد عبدالله راجح، قد تحدث في وقت سابق من العام الماضي 2023 لـ«المشاهد» حول مشكلة تزايد أعداد الدراجات النارية وحوداثها.

وقال إن ازدحام الدراجات النارية ظاهرة اجتماعية وليست مشكلة مرورية، وهي تحتاج إلى حلول تبدأ من رئاسة الحكومة، مقترحًا منع استيراد الدراجات النارية وقطع غيارها لمدة محددة؛ بهدف التقليل من أعداد الدراجات النارية.

مقالات مشابهة