المشاهد نت

تعز: احتجاجات ضد تحويل ملعبٍ إلى «مخزنٍ للوقود»

أهالي عكاد بجبل حبشي يحتجون ضد العبث بملعب السهام وتحويله لمخزن للوقود - صورة خاصة بالمشاهد

تعز – محمد النمر

نظم أبناء منطقة “عكاد” في مديرية جبل حبشي غرب محافظة تعز (جنوب غربي اليمن)، وقفةً احتجاجية ضد ما تعرض له نادي السهام من اعتداء مسلح وتحويل ملعبه إلى مخزنٍ للوقود.

وقال الناطق بإسم الوقفة الاحتجاجية، أحمد النويهي، لـ«المشاهد» إن جهات نافذة قامت بالسطو على ملعب السهام وإدخال معدات وجرافات وعملت على محو ملامح الملعب، لتحويله إلى مخزن للوقود.

وأضاف النويهي أن الوقفة أو ما وصفها بـ”المسيرة النضالية” أدانت واستنكرت الأعمال “العبثية” الخارجة عن القانون التي تعرض لها نادي سهام عكاد.

وأشار إلى أن تخزين النفط في منطقة آهلة بالسكان يشكل قنبلةً موقوتة تهدد المناطق السكينة بأكملها.

وصدر عن الوقفة الإحتجاجية بيان طالب بسرعة تنفيذ توجيهات محافظ تعز القاضية بحماية المصلحة العامة من الاعتداءات المسلحة، والتحقيق مع جميع المتورطين في الاعتداء، وإحالتهم للعدالة.

إقرأ أيضاً  مستجدات «المنخفض الجوي المداري» شرق اليمن

كما طالب البيان بإلزام الجُناة بإصلاح الخراب الذي خلفوه، وإعادة بناء ما دُمر وإخلاء جميع المظاهر المسلحة من أرضية الملعب.

واعتبر البيان تلك الأعمال اعتداءً صارخًا للجهات الأمنية والعسكرية وتجاوزًا واضحًا لحقوق المواطنين، تستوجب تحركًا لإعادة الأمان والثقة إلى قلوب الناس.

البيان توعد بإتخاذ خطوات تصعيدية في سبيل الحفاظ على المصلحة العامة في حال لم تتجاوب الجهات المعنية وتوقف “هذا العبث” وإعادة النادي إلى وضعه الطبيعي.

يشار إلى أن نادي السهام تعرض في 4 من يناير/كانون ثاني الجاري لاعتداء من متنفذين، قاموا بحفر 5 خزانات للوقود بطول 15 مترًا، ودفنها تحت الأرض.

وكان محافظ تعز قد بعث مذكرة تطالب بضبط المتهمين وحماية أرضية المعلب، إلا أن توجيهاته لم تُنفذ؛ ما دفع الأهالي إلى الاحتجاج للمطالبة بوقف التخريب الذي يتعرض له المعلب.

مقالات مشابهة