المشاهد نت

مقتل صحفي في تفجيرات لـ«القاعدة» بأبين

مركبات عسكرية للانتقالي خلال إعادة انتشارهم في محافظة أبين © رويترز.png

أبين – سعيد نادر

قُتل صحفي، وجُرح عدد من الجنود، مساء الثلاثاء؛ إثر مواجهات بين القوات الجنوبية المشتركة، وعناصر من تنظيم القاعدة المتطرف في محافظة أبين (جنوب اليمن).

وقال المتحدث الرسمي باسم القوات الجنوبية باليمن المقدم محمد النقيب لـ«المشاهد»، إن الإعلامي عبدالكريم العبادي قُتل وأصيب عدد من الجنود عقب تفجير تنظيم القاعدة عبوات ناسفة عن بُعد استهدفت إحدى الدوريات الأمنية.

وأضاف أن القوات الجنوبية المشتركة (الحزام الأمني، الدعم والإسناد، شرطة أبين، محور أبين العسكري)، كانت في مهمة تمشيط ضمن حملتها العسكرية بمديرية مودية، شرقي أبين، حين باغتتها العناصر الإرهابية بتفجير عبوات ناسفة، حد وصفه.

وأشار النقيب إلى أن الحملة العسكرية نجحت في الدخول إلى “وادي مطر”، أحد معاقل تنظيم القاعدة، شرق مديرية مودية، في إطار حملتها ضد الجماعات المتطرفة بالمنطقة.

ولفت إلى أن “وادي مطر”، أحد الأودية التي تتواجد فيها معسكرات تدريبية لتنظيم القاعدة، وأثناء العملية فجّر التنظيم عبوات ناسفة؛ ما أسفر عن سقوط قتيل وهو الصحافي عبدالكريم العبادي الذي كان في مهمة توثيق العملية، إلى جانب إصابة عددٍ من الجنود.

إقرأ أيضاً  بعد عودة الاستقرار.. مشاريع تنموية غرب لحج

وعرف عن الصحفي عبدالكريم العبادي عمله كمراسل حربي في جبهات القتال بأبين، خلال الحملات العسكرية ضد التنظيمات المتطرفة والإرهابية بالمحافظة خلال العامين الماضيين، ضمن عملية “سهام الشرق”.

والهجوم هو الثاني لتنظيم القاعدة في محافظة أبين خلال أقل من أسبوع، ويأتي بعد يومين من هجوم مماثل أسفر عن مقتل جندي، وإصابة مدنيين آخرين، بالتزامن مع إطلاق القوات الجنوبية مرحلة جديدة من حملتها ضد عناصر تنظيم القاعدة ضمن حملة “سيوف حوس”.

والسبت الماضي، نفذت القوات المشتركة عملية تمشيط واسعة، ووصلت حملة “سيوف حوس” بقيادة مدير أمن أبين العميد علي ناصر بوزيد، وبإسناد من قوات الحزام الأمني واللواء السادس دعم واسناد، إلى “وادي النسيل” شرقي مودية.

مقالات مشابهة