المشاهد نت

أبرز ما تم نقاشه مع المبعوث الأممي في تعز

لقاء المبعوث الأممي بقيادة السلطة المحلية بتعز - الصورة نقلا عن وكالة " سبأ"

تعز – فهمي عبد القابض

ناقش مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن هانس غروندبرغ خلال زيارته اليوم إلى محافظة تعز الواقعة تحت سيطرة القوات الحكومية مع مسؤولي السلطة المحلية في المحافظة العديد من القضايا الإنسانية والسياسية والاجتماعية والتنموية.

وقال وكيل أول محافظة تعز الدكتور عبدالقوي المخلافي ل”المشاهد” إن المبعوث الأممي ناقش مع المسؤولين في المحافظة الأوضاع الإنسانية وجهود تحقيق السلام رغم العراقيل التي تعترض هذه الجهود.

وأضاف أنه تم تقييم ما تم إنجازه بين الزيارة الأولى والثانية للمبعوث لمحافظة تعز والوقوف عند أبرز المشاكل التي تعاني منها المحافظة وعلى رأسها الحصار الحوثي.

وأشار إلى أنه تم طرح مشكلة التحشيد الحوثي للتضييق على تعز فيما تبقى لها من منافذ واستمرار إغلاق الطرق.

إقرأ أيضاً  وفاة وإصابة 16 شخصًا بحادث مروري في ريمة

وأكد على ضرورة أن تحظى تعز بشكل حقيقي بمكانة مهمة في خارطة السلام، وضرورة أن تكون حاضرة في أي محادثات قادمة كونها محافظة محاصرة ومحرومة.

كما تم التطرق لأهمية اختيار تعز كنموذجٍ لتطبيق خطة الانتقال للتنمية المستدامة والتعاون مع الأمم المتحدة للنجاح في هذا الجانب.

وحسب وكالة ” سبأ” فإن محافظ المحافظ شمسان، تطرق الى أهمية التركيز على فتح الطرقات الرئيسية لتخفيف المعاناة الإنسانية المتزايدة جراء التطورات في البحر الاحمر وانعكاساتها على مضاعفة كلفة النقل للسلع والبضائع بجانب ارتفاع تكاليف النقل الناتجة عن الحصار واستمرار الاعتداءات والتصعيد المستمر في الجبهات من جماعة الحوثي

وغادر المبعوث الأممي مساء اليوم مدينة تعز وهذه هي الزيارة الثانية له للمدينة .

مقالات مشابهة