المشاهد نت

الكويت والبحرين.. موقف جديد تجاه الأزمة اليمنية

عدن – شذى سعيد

أصدر العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة، وأمير دولة الكويت الشيخ مشعل الأحمد الصباح، الثلاثاء، بيانًا مشتركًا حول القضايا في المنطقة العربية، بما فيها الأزمة باليمن.

ووفقًا لصحيفة الشرق الأوسط التي نشرت البيان، لفت الجانبان إلى أهمية التوصل لحل سياسي شامل للأزمة اليمنية، بما يتوافق مع المرجعيات الثلاث، المبادرة الخليجية، وآليتها التنفيذية، ومخرجات الحوار الوطني الشامل وقرارات مجلس الأمن، ومنها القرار 2216.

وأضاف البيان تثمين الدولتين لكامل الجهود الأممية والإقليمية من قبل المملكة العربية السعودية وسلطنة عمان، والهادفة لإنهاء الأزمة اليمنية بما يحقق تطلعات الشعب اليمني للسلام والاستقرار والنماء.

إقرأ أيضاً  المبعوث الأمريكي إلى اليمن يلتقي بمسؤول في برنامج الغذاء العالمي

وفيما يخص الملاحة في البحر الأحمر، نوه الجانبان بأهمية الحفاظ على أمن واستقرار منطقة البحر الأحمر واحترام حق الملاحة البحرية فيها وفقًا لأحكام القانون الدولي واتفاقية الأمم المتحدة لقانون البحار لعام 1982 حفاظًا على حرية التجارة الدولية ومصالح العالم أجمع، بحسب ما جاء في البيان.

يشار إلى أن البيان المشترك صدر بعد ختام زيارة قصيرة لأمير الكويت إلى مملكة البحرين، الثلاثاء، حيث أجرى مباحثات مع العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ناقش الجانبان مستجدات الأوضاع الإقليمية وانعكاساتها على العلاقات العربية – العربية والأمن والاستقرار الإقليمي.

مقالات مشابهة