المشاهد نت

توضيح من البحرية الهندية حول ضحايا استهداف سفينة “ترو كونفيدنس”

السفينة MV True Confidence بعد إصابتها بصاروخ باليستي مضاد للسفن حوثي في ​​غرب خليج عدن، الصورة نقلا عن القيادة المركزية الأمريكية

عدن – شذى سعيد :

أوضحت البحرية الهندية أنه أجلت 21 فردًا من طاقم السفينة “ترو كونفيدنس”، بعد تعرضها لهجوم في خليج عدن، الأربعاء، مما أدى إلى مقتل 3 من طاقمها.

وقالت البحرية الهندية عبر حسابها في منصة (إكس)، إنه “تم الإبلاغ عن اشتعال النيران في ناقلة البضائع التي تحمل علم بربادوس بعد هجوم بطائرة مسيّرة في 6 مارس (الأربعاء)، على بعد حوالي 54 ميلًا بحريًا جنوب غربي عدن، مما أدى إلى إصابات خطيرة في الطاقم وأجبره على ترك السفينة”.

وأضافت أنها وصلت إلى الموقع وأنقذت 21 من أفراد الطاقم، بما في ذلك مواطن هندي، باستخدام طائرات هليكوبتر وقوارب، كما قدمت المساعدة الطبية للمصابين.

وقد تم إجلاء طاقم السفينة إلى جيبوتي، وفق البيان.

إقرأ أيضاً  مساعدة أمريكية لدعم البرامج الصحية والتعليمية في اليمن

ونشرت البحرية الهندية مقطع فيديو لعملية الإنقاذ، التي نفذت باستخدام طائرات هليكوبتر.

والخميس قالت الجهات المالكة والمشغلة للناقلة “ترو كونفيدنس”، إن 3 من أفراد طاقم لقوا حتفهم في هجوم صاروخي قبالة اليمن، الأربعاء.

وأضافوا أن اثنين آخرين من أفراد الطاقم أصيبا بجروح خطيرة، وأن الأمواج تجرف السفينة بعيدًا عن اليابسة ويجري اتخاذ تدابير لإنقاذها.

وتبنى الحوثيون استهداف السفينة “ترو كونفيدنس” في خليجِ عدن، بعدد من الصواريخِ عبر بيان صادر عن متحدثهم العسكري.

يشار إلى أن القتلى الثلاثة هم أول ضحايا يسقطون من سلسلة الهجمات البحرية التي ينفذها الحوثيون منذ نوفمبر/ تشرين، على خلفية حرب إسرائيل على قطاع غزة.

مقالات مشابهة