المشاهد نت

الاعلان عن قرب تصدير الدفعة الخامسة من نفط شبوة

عدن – خالد الحميري :

أعلن المدير العام التنفيذي للشركة اليمنية للاستثمارات النفطية الدكتور عبدالله عمير، عن تصدير الدفعة الخامسة من النفط المستخرج من حقول محافظة شبوة (شرقي البلاد) في الأيام القليلة القادمة.

وأوضح خلال خلال لقائه اليوم الجمعة بمحافظ شبوة محمد بن عديو، أن الشركة تستعد للشروع في مد خط لنقل النفط من القطاع خمسة إلى محطة الضخ المركزية بالقطاع أربعة بطول 82 كليو متر بحسب وكالة سبأ الحكومية.

وقال المدير العام التنفيذي للشركة الدكتور عبدالله عمير، إن وزارة النفط ستتولى الإشراف المباشر على مشروع مد خط نقل النفط من القطاع خمسة إلى محطة الضخ المركزية بالقطاع أربعة، متوقعاً أن ترتفع صادرات الشركة من النفط إلى أكثر من سبعين ألف برميل يوميًا.

إقرأ أيضاً  تحديث اليوم لأسعار صرف العملات

وأشار الى أن الشركة ستقوم بتوسعة صهاريج خزنها الاستراتيجي في ميناء التصدير بالنشيمة من 500 ألف برميل إلى مليون برميل مع تواصل أعمال التطوير لمنظومة الرقابة وضخ النفط عبر الأنبوب الناقل له إلى الميناء.

وتساهم الشركة اليمنية في ملكية ثلاث شركات بحصص تراوح بين 51 و70 في المئة، وهي:”الشركة اليمنية للتموين والخدمات”المتخصصة في خدمات التغذية، وتعمل مع شركات نكسن وتوتال وبروساج ، و”الشركة اليمنية للنقل الثقيل وخدمات حقول النفط”وتعمل مع شركة”جنة هنت”بنقل الحفارات، و”الشركة اليمنية للإمداد والتخزين”، وتقدم خدماتها في مجال تخزين المواد البترولية وتوفير المستودعات والمعدات الثقيلة والتخليص الجمركي وتزويد الشركات ببيوت السكن المتنقلة مع خدماتها، وتقدم الشركة خدماتها حالياً لشركة اوكسيدنتال .

مقالات مشابهة