المشاهد نت

نقابة الصحفيين تدين نهب منزل الصحفي فؤاد علي بعدن

تعز – مجاهد حمود

أدانت نقابة الصحفيين اليمنيين تعرض الصحفي فؤاد قائد علي للملاحقة والاختطاف ونهب منزله الكائن في منطقة التواهي بمدينة عدن (جنوبي اليمن).

وأوضحت النقابة في بيان حصل “المشاهد” على نسخة منه، أنها تلقت بلاغاً من الصحفي بوكالة الانباء اليمنية سبأ فؤاد قائد علي يفيد بتعرضه للملاحقة والاختطاف ونهب منزله في التواهي.

وأشارت إلى أن مجموعة مسلحة منعته من العودة الى منزله بالتواهي بعدن منذ الحرب التي شهدتها المدينة عام 2015، فيما عجزت الاجهزة الأمنية في التواهي والمسؤولين عن تمكينه من دخول منزله بسبب دعم المسلحين لولده العاق ووقوفهم معه.

إقرأ أيضاً  مرصد الحريات يصدر تقرير الحريات الإعلامية السنوي ٢٠٢٣

ولفتت الى أن الصحفي فوآد قائد تعرض للاعتقال في شرطة المعلا في الخمس من شهر مايو الماضي من قبل المسلحين فيما تعرض في الاسبوع الاول من أغسطس الجاري للملاحقة من قبل مسلحين يدعون أنهم من مركز شرطة التواهي.

وطالبت النقابة السلطات المعنية في عدن بحماية الزميل فؤاد علي وتمكينه من العودة وأسرته الى منزله بالتواهي بعد إخراج المسلحين وولده العاق منه.. داعية كل من وزير الداخلية احمد بن احمد الميسري ومدير أمن عدن اللواء شلال شايع بالتدخل لإنصاف الزميل الصحفي فؤاد قايد علي وحمايته من هؤلاء المسلحين.

مقالات مشابهة