المشاهد نت

جماعة الحوثي تتجاهل المطالبة بالإفراج عن رئيس جامعة العلوم

متابعات – مازن فارس :

طالب بيان عن أعضاء هيئة التدريس بجامعة العلوم والتكنولوجيا (أهلية) في مدينة صنعاء الخاضعة لسيطرة الحوثيين بسرعة الإفراج عن رئيس الجامعة الدكتور حميد محمد عقلان.

وأشار البيان الذي حصل “المشاهد” على نسخة منه، إلى استمرار جماعة الحوثيين باعتقال رئيس الجامعة منذ قرابة أسبوع رغم مناشدة كل العقلاء بإطلاق سراحه.

وقال البيان إن تلك “الإجراءت لا تتناسب مع مقام المؤسسات التعليمية، وتضر بمصلحة أبنائنا الطلاب والطالبات، والعملية التعليمة والأكاديمية”.

وأضاف البيان: أن أعضاء هيئة التدريس بالجامعة ذهبوا الى وزارة التعليم العالي في حكومة جماعة الحوثي بصنعاء عدة مرات آخرها قبل ظهر اليوم الإثنين من أجل الافراج الدكتور حميد محمد عقلان لكن لم يكن هناك استجابة لمطالبتهم .

إقرأ أيضاً  آخر المستجدات حول تشغيل مطار المخا

وحمل البيان وزارة التعليم العالي والبحث العلمي المسؤولية القانونية والإنسانية في الإفراج الفوري عن الدكتور حميد محمد عقلان.

وناشد أعضاء هيئة التدريس بجامعة العلوم والتكنولوجيا كافة الأكاديميين في كل الجامعات اليمنية بالوقوف إلى جانب مطالبهم المتمثلة بالإفراج الفوري عن رئيس الجامعة، وإعطاء المؤسسات العلمية مكانتها اللائقة بها.

وفي 12 فبراير الجاري عاودت جماعة الحوثي اعتقال رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا، بعد أن كانت قد أفرجت عنه قبلها بأسبوع بموجب وساطات قبلية.

وتعد جامعة العلوم والتكنولوجيا أكبر الجامعات الأهلية في اليمن، و تأسست عام 1994 ويبلغ عدد الطلاب الملتحقين بها في جميع فروعها ما يقارب العشرين ألف طالب.

مقالات مشابهة