fbpx

الحوثيون يحذرون من ملامسة كمامات في صنعاء والحديدة

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin
كمامات - صورة ارشيفية

صنعاء – عصام صبري:

حذرت وزارة الصحة الواقعة تحت سيطرة جماعة الحوثي، المواطنين من ملامسة كمامات زعمت أن طائرات التحالف العربي أسقطتها، نهار اليوم، في أجواء مدينتي صنعاء والحديدة.
وقال الناطق باسم وزارة الصحة الواقعة تحت سيطرة جماعة الحوثي، يوسف الحاضري، إن “السعودية وأمريكا تتحملان المسؤولية الكاملة عن نشر وباء كورونا بهذه الطريقة أو بطرق أخرى كتكثيف حركة السفر إلى اليمن في ظل تقليصها وتعليقها في جميع مطارات ومنافذ العالم”، وفقاً لوكالة “سبأ” الناطقة باسم جماعة الحوثي.
وطالب الحاضري، الأمم المتحدة عامة ومنظمة الصحة العالمية، بشكل خاص، بالاضطلاع بمسؤوليتهما الإنسانية تجاه ممارسات إدخال فيروس كورونا في ظل الوضع الصحي الضعيف في اليمن منذ 5 سنوات.
ودعا المواطنين إلى توخي الحذر، وعدم ملامسة أية مواد يتم إسقاطها من قبل طيران التحالف، وإبلاغ الجهات الصحية والأمنية المختصة بتلك المواد، حفاظاً على سلامتهم.
ولم يصدر أي بيان من التحالف العربي يوضح حقيقة ادعاءات جماعة الحوثي، لكن هذه التحذيرات أثارت هلع المواطنين القاطنين في منطقتي نقم والثورة بأمانة العاصمة.
وكثفت جماعة الحوثي رسائلها التحذيرية عبر ميكروفونات فوق سيارات جابت عدداً من شوارع صنعاء، كما كثف ناشطو الجماعة نشر التحذيرات الموجهة للمواطنين بخصوص الكمامات الملقاة في صنعاء، عبر مواقع التواصل الإجتماعي.
ولم يتسنَّ لمراسل “المشاهد” في صنعاء، التأكد من صحة الأنباء التي تفيد بإلقاء طائرات التحالف العربي كمامات مشبوهة.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة