المشاهد نت

أبين … قوات الحزام الأمني تداهم منازل المواطنين في مدينة جعار

قوات تابعة للحزام الامني - صورة ارشيفية

أبين – عصام محمد :

قامت قوات الحزام الأمني التابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي اليوم في مدينة جعار بمحافظة شبوة (جنوب اليمن) بمداهمة منازل مواطنين في المدينة واعتقال بعضهم.

وقال شهود عيان لـ”المشاهد . إن قوات الحزام الأمني داهمت حي المخزن وعبر عثمان في مدينة جعار وقامت باعتقال البعض من أبناء الحيين بحجة أنهم من الموالين للحكومة.

واوضح الشيخ محمد عبدالله الشيبة المرقشي أحد مشائخ محافظة أبين أن قوات الحزام الأمني قامت باقتحام منازل مواطنين واعتقلت محمد صالح علي المحمري المرقشي وغسان كمبش الحوتري ومحمد ناصر العميسي الكازمي.

وأضاف الشيخ المرقشي لـ”المشاهد” أن عملية المداهمة كانت في الساعات الأولى من فجر اليوم، ولم يتم فيها مراعاة حرمات البيوت وتمت بشكل فيه ترويع للنساء والأطفال، لافتًا إلى أنه عند سؤالهم عن سبب مداهمة المنازل ردوا “أبناؤكم تعاونوا مع القوات الحكومية وسهلوا تحركاتهم”.

إقرأ أيضاً  أسباب تراجع هجمات الحوثيين البحرية

واستغرب أحد آباء من تم اعتقالهم في اتصال هاتفي مع “المشاهد” أن كل من تم اعتقالهم هم من ضمن جنود قوات الحزام الأمني فكيف يتم اعتقالهم بحجة أنهم تعاونوا مع القوات الحكومية.

من جهته اتهم ركن التوجيه في قوات الحزام الأمني في أبين ابراهيم سيود أن من تم اعتقالهم كانوا عيونًا للقوات الحكومية أثناء معاركها الأخيرة مع قوات الحزام الأمني في أبين.

وأضاف سيود لـ”المشاهد” أن لديهم معلومات تؤكد تواصلهم مع قيادات القوات الحكومية أثناء المواجهات العسكرية في جبهة “الطرية” وسائلة حسان.

وكانت القوات الحكومية قد استولت على أسلحة نوعية تابعة لقوات الحزام الأمني بعد سيطرتها على مواقع عسكرية مهمة في محافظة أبين انسحبت منها بعد اغتنمام العشرات من الصواريخ الحرارية وأجهزة الاتصالات اللاسلكية والذخائر ومختلف الأسلحة المتوسطة والخفيفة.

مقالات مشابهة