المشاهد نت

وصول محافظ سقطرى إلى المهرة وقيادات عسكرية وأمنية تغادر عاصمة الجزيرة

سقطرى – أبو شهد السقطري :

وصل محافظ محافظة أرخبيل سقطرى رمزي محروس اليوم إلى محافظة المهرة بعد يومين من سيطرة قوات تابعة للمجلس الانتقالي على مقر السلطة المحلية وكافة المرافق الحكومية والعسكرية والأمنية في المحافظة.

وأكد مصدر في السلطة المحلية اشترط عد ذكر اسمه أن بقية القيادات العسكرية التابعة للحكومة ومدير الأمن مازالوا في المحافظة وربما انتقلوا من مدينة حديبو إلى القرى والمناطق البعيدة عن مركز المحافظة، منهم قائد اللواء الثالث دفاع ساحلي وقائد الشرطة العسكرية ومدير عام شرطة سقطرى.

ونفى المصدر ماتم تناقله في بعض وسائل الإعلام من ترحيل العمال من أبناء المحافظات الشمالية من الجزيرة، موضحًا أن من غادر الجزيرة باختياره هم أفراد من منتسبي اللواء الأول مشاه بحري ينتمون إلى المحافظات الشمالية، تم إعطاؤهم مبالغ مالية وقطع سلاح وتجهيز وسائل نقل بحرية لمغادرتهم الجزيرة إلى محافظاتهم.

إقرأ أيضاً  تعز.. الإعلان عن خطة طارئة لمواجهة تفشي الكوليرا

يشار إلى أن المجلس الانتقالي في الجزيرة سيطر وبعد مواجهات مع القوات الحكومية على كافة مناطق الجزيرة، ودعا الموظفين في المكاتب التنفيذية إلى العودة إلى اعمالهم.

وطوال الثلاث السنوات الماضية قامت الإمارات بدعم وتسليح قوات خارج إطار الأجهزة الأمنية والعسكرية الحكومية، تتبع المجلس الانتقالي الجنوبي لبسط سيطرتها الكاملة على الجزيرة.

مقالات مشابهة