المشاهد نت

أمهات المختطفين : كورونا يهدد حياة المعتقلين في اليمن

متابعات – عمران فرحان :

عقدت شبكة أصوات السلام النسوية جلسة نقاش افتراضية حول تهديد كوفيد 19 للمختطفين والمعتقلين، شارك فيها نحو 40 شخصًا من المهتمين بحقوق الإنسان من جميع الأطراف باليمن.

وفي الجسلة الإفتراضية التي عقدت أمس عبر التقنية المرئية زوم أكدت رئيس رابطة أمهات المختطفين أمة السلام الحاج على ضرورة أن تكون قضية المعتقلين قضية إنسانية بحتة بعيدًا عن المزايدات السياسية.

وطالبت أمة السلام الحاج الجميع بالضغط والتكاتف من أجل الإفراج عن جميع المعتقلين والمخفيين في اليمن.

من جهة أخرى قال الناطق الرسمي بوزارة حقوق الإنسان في الحكومة وليد الأبارة إن الحكومة أفرجت عن 500 سجين تجنبًا لإصابتهم بفيروس كورونا.

إقرأ أيضاً  ليندركينج: على الحوثيين وقف هجماتهم في البحر الأحمر

أما نائب وزارة حقوق الإنسان في حكومة الحوثيين علي الديلمي قال إنه مع أي مبادرة للإفراج عن المعتقلين المدنيين، مبينًا أن حكومته تطالب بتشكيل لجنة دولية للتحقيق في الإنتهاكات التي قام بها جميع الأطراف باليمن.

وسجلت رابطة أمهات المختطفين خمس حالات وفاة من آباء وأمهات المختطفين والمعتقلين في سجون جماعة الحوثي خلال الشهرين الماضيين نتيجة إصابتهما بفيروس كورونا.

كما توفى 158 مختطفًا في سجون جماعة الحوثي تنوعت أسباب الوفاة بين القصف والتعذيب والحرمان من الرعاية الطبية خلال العام الماضي، حسب تقرير صادر عن الرابطة في يونيو الماضي .

مقالات مشابهة