fbpx

تعز: توقف فحص الحالات المشتبه إصابتها بكورونا

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin

تعز – مازن فارس :

أعلن مسؤول بمكتب الصحة بمحافظة تعز (جنوبي غرب اليمن) الجمعة، توقف فحص الحالات المشتبه إصابتها بفيروس كورونا المستجد، جراء خروج الجهاز الخاص بالفيروس عن الخدمة.

وقال نائب مدير إدارة الإعلام والتثقيف الصحي في مكتب الصحة عضو لجنة الطوارئ تيسير السامعي لـ”المشاهد”: إنّ جهاز (PCR) الخاص بفحص الفيروس خرج عن الخدمة منذ ثلاثة أيام ما تسبب بتوقف فحص الحالات المشتبهة إصابتها بفيروس كورونا.

وأضاف أنّ “أعمال الصيانة للجهاز قد تستغرق وقتًا، وهذا سيؤثر على جهود مواجهة الفيروس”.

ودعا السامعي الجهات المعنية ومنظمة الصحة العالمية إلى استشعار المسؤولية ودعم المحافظة بجهاز آخر حتى يتسنى للجهات الصحية القيام بعملها بشكل صحيح وتمكنها من فحص أكبر عدد من الحالات.

واشار إلى أن إجمالي الحالات المسجلة في تعز بلغت منذ مطلع مايو الماضي حتى 1 يوليو الجاري “245” حالة إصابة مؤكدة و62 وفاة و106 حالات تعاف.

إقرأ أيضاً  المجلس النرويجي: هناك أسر يمنية مهددة بالجوع

وبحسب السامعي فإن الرجال يشكلون النسبة الأكبر من جميع حالات الإصابة المسجلة بواقع 178 حالة، فيما عدد النساء المصابات وصل إلى 67 حالة.

والأحد الفائت أكد مدير مكتب الصحة بمحافظة تعز الدكتور راجح المليكي، تزايد حالات الإصابة والوفيات بفيروس كورونا في الآونة الأخيرة.

وأرجع المليكي في تصريح لـ”المشاهد” أسباب ذلك التزايد، إلى التزام الناس بالإرشادات الوقائية، وتجنب الأماكن المزدحمة، وعدم ارتداء وسائل الحماية الشخصية.

وتعيش مدينة تعز التي يوجد بها أكثر من 3 ملايين ونصف نسمة، وضعًا صحيًا هشًا نتيجة الحرب الدائرة بين القوات الحكومية والحوثيين منذ أكثر من خمسة أعوام.

كما تعاني أغلب المرافق الصحية في مركز المحافظة وفي المديريات، من نقص في الأدوية والمحاليل الطبية الخاصة بفحص فيروس كورونا.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة