fbpx

مرصد الحريات يحمل الجهات الأمنية بتعز مسؤولية حياة وسلامة الوافي

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin
المصور الصحافي نائف الوافي

تعز – محمد فارع :

أدان مرصد الحريات الإعلامية اليوم ماتعرض له المصور الصحفي نائف الوافي من تهديد بالقتل.

وأضاف المرصد في بيان له نشره في صفحته بالفيس بوك أنه تلقى بلاغًا من المصور الوافي يؤكد تلقيه تهديدًا بالقتل من قبل محمد الرامسي أحد ضباط اللواء 22 ميكا بمدينة تعز التابع لمحور تعز الواقعة تحت سيطرة القوات الحكومية، على خلفية كتابته عن قضية اقتحامه ومرافقيه للحديقة المائية الواقعة في منطقة المجلية بمديرية القاهرة بتعز.

وجدد المرصد في بيانه إدانته للممارسات التعسفية بحق الصحفيين الهادفة لتضييق حريات الرأي والتعبير.

وحمل المرصد الجهات الأمنية بالمحافظة المسئولية الكاملة عن حياة وسلامة المصور الصحفي نائف الوافي داعيًا إلى سرعة التحقيق بالقضية ومعاقبة الجناة ووقف كافة أشكال القمع والتعسفات وسياسة العداء ضد الصحفيين والإعلاميين.

ويتعرض الصحفيون في اليمن منذ اندلاع الحرب إلى المضايقات من جميع الأطراف في اليمن وحسب تقرير صادر عن مرصد الحريات الإعلامية كشف التقرير عن 100 حالة انتهاك تعرض لها الصحفيون اليمنيون والمؤسسات الإعلامية خلال النصف الأول من العام 2020م.

إقرأ أيضاً  تقرير جديد لمرصد الحريات الإعلامية في اليمن

وذكر التقرير أن الانتهاكات التي طالت الصحفيين والمؤسسات الإعلامية اليمنية خلال النصف الأول من العام الجاري تنوعت بين حالتي قتل و4 أحكام بالإعدام و 5 حالات اختطاف، وحالة إصابة واحدة و 7 حالات اعتقال و3 حالات اعتداء، و8 حالات تهديد، و4 إيقاف عن العمل، و 5 حالات انتهاك مورست ضد مؤسسات إعلامية، و61 حالة أخرى.

وقبل يومين تعرض الصحفي يونس عبد السلام للاعتقال أثناء سفره من مأرب إلى محافظة عدن من قبل نقطة أمنية تابعة لقوات المجلس الانتقالي وتم الإفراج عنه بعد يومين من اعتقاله.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة