fbpx

إتلاف 19 ألف لغم وقذيفة في اليمن

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin
الغام تم نزعها في عدة محافظات يمنية - صورة ارشيفية

متابعات – شهاب العفيف :

أعلن مشروع “مسام” السعودي لنزع الألغام في اليمن ، اليوم السبت، تنفيذ عمليتين لإتلاف وتفجير 19 ألفًا و539 لغمًا وقذيفة غير منفجرة زرعها الحوثيون في محافظة مأرب والساحل الغربي.

وقال مدير عام المشروع، أسامة القصيبي في بيان صحفي، إن عملية الإتلاف في محافظة مأرب، شملت 18 ألفًا و794 قذيفة غير منفجرة وذخائر متنوعة و50 لغمًا مضادًا للدروع.

وأضاف القصيبي في البيان الذي نشر على موقع المشروع بالفيسبوك أن عملية الإتلاف التي نفذها فريق جمع القذائف بمديرية ذباب بالساحل الغربي شملت هي الأخرى على 170 لغمًا مضادًا للدروع، و140 قذيفة غير منفجرة، و381 فيوز وكبسولة بالإضافة إلى لغمين مضادين للأفراد، وقنبلة يدوية وصاروخ مفخخ.

وأشار إلى أن مشروع مسام تمكن منذ بدء عمله في اليمن وحتى اليوم من تنفيذ 88 عملية إتلاف وتفجير منها 37 عملية إتلاف في الساحل الغربي و21 عملية إتلاف في محافظة مأرب فيما البقية تم تنفيذها في محافظات شبوة والجوف وصعدة.

إقرأ أيضاً  مصادرة السلع التالفة بالضالع

وأكد القصيبي أن المشروع مستمر في مسيرته الإنسانية لتأمين الأرض والإنسان اليمني من خطر الألغام والعبوات الناسفة التي يتم تطوير صناعتها وطرق زراعتها وتمويهها بشكل مستمر من قبل جماعة الحوثي .

ويعمل مشروع مسام السعودي على إتلاف الألغام والمتفجرات المنتزعة بجميع أنواعها أولًا بأول كمنهج ثابت دأب عليه المشروع لضمان عدم استخدامها مجدداً من أي طرف كان.

وللعام السادس على التوالي، يشهد اليمن حربًا بين قوات الحكومة الشرعية ومسلحي جماعة الحوثي، والمسيطرين على محافظات، بينها العاصمة صنعاء منذ سبتمبر 2014.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة