fbpx

تحكيم قبلي ينهي خلاف قبائل الصبيحة مع قوات الانتقالي

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin
منطقة المضاربة في محافظة لحج - ارشيفية

لحج : صلاح بن غالب :

احتشد اليوم السبت الآلاف من أبناء قبائل الصبيحه في منطقة الحجاف بمديرية المضاربة لسماع منطوق التحكيم القبلي في قضية اقتحام منزل نائب وزير التعليم الفني والتدريب المهني بمحافظة عدن.

وأوضح لـ”المشاهد” نائب وزير التعليم الفني والتدريب المهني عبدربه المحولي: أن قضية اقتحام المنزل أصبحت قضية كل أبناء الصبيحة عموماً، وقد وحدت جميع مشائخ الصبيحة كون القضية تهم كرامة كل أبناء القبيلة.

وأشار منطوق التحكيم القبلي الذي حضره مراسل “المشاهد” وحصل على نسخة منه على تغريم قوات المجلس الانتقالي660 مليون و 750 ألف ريال يمني. ويطرح ثلث المبلغ للفروع وثلث لقبائل الصبيحة ومن حضر معهم، على أن يتبقى ثلث الملبغ وهو 220 مليونًا و750 ألف ريال يمني كمَسند قبلي (مايشبه الرهن) في حال اعتداء قوات الانتقالي على عبد ربه المحولي أو أي فرد ينتمي لقبائل الصبيحة.

إقرأ أيضاً  لقاء خليجي أممي يبحث جهود السلام في اليمن

حضر منطوق الحكم قيادات عسكرية ومدنية يتقدمهم محافظ المحافظة أحمد عبدالله تركي الصبيحي وقائد المنطقة الرابعة فضل حسن وقيادات الانتقالي ووجهاء ومشائح قبائل المحاولة والصبيحة.

يذكر بأن قوة مسلحة بقيادة أوسان العنشلي قائد كتيبة العاصفة التابعة لقوات الانتقالي إقتحمت منزل المحولي فجر الـ12 من إبريل الماضي دون تواجده أثناء المداهمة ونهبوا 7 سيارات وأسلحة شخصية ومقتنيات أخرى.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة