fbpx

المشاهد نت

الحكومة توجه تهمة التخريب للسفير الذي عينته إيران في صنعاء

السفير الايراني في صنعاء

صنعاء – فاروق محمد :

وجهت الحكومة اليوم تهمة الدخول إلى الأراضي اليمنية بقصد التجسس والتخريب لـ حسن إدريس ارلو الذي أعلنت عنه إيران سفيرًا لها لدى حكومة جماعة الحوثي.

وجاء توجيه هذه التهمة بعد عقد الادعاء العسكري اليوم في مأرب جلسة المحكمة العسكرية برئاسة القاضي عقيل تاج الدين وبحضور المدعي العام العسكري اللواء عبدالله الحاضري للنظر في ملف القضية 6 2020 م الخاص بالمتهم الذي وصفه الادعاء بالحربي حسن إدريس ارلو.

وكان رئيس حكومة جماعة الحوثي بصنعاء ورئيس ما يسمى بالمجلس السياسي الأعلى قد استقبل حسن إدريس ارلو باعتباره سفيرًا لإيران في صنعاء.

وظهر حسن إدريس ارلو في عدة مناسبات أقامتها جماعة الحوثي حيث كان أول ظهور له في الاحتفال الذي أقامته الجماعة بالمولد النبوي قبل أيام في ميدان السبعين بصنعاء.

إقرأ أيضاً  تقرير يوثق استهداف جماعة الحوثي للمدنيين في مأرب

وقبل ظهور إدريس ارلو في صنعاء تناقلت عدة وسائل إعلامية تصريحات لمسؤولين في الحكومة تؤكد وصول شخصية سياسية إيرانية إلى صنعاء كسفير لدى جماعة الحوثي؛ الأمر الذي قوبل بتعليقات ساخرة من قبل ناشطين في مواقع التواصل الاجتماعي في استحالة وصول ما أعلن عنه كون كل الأجواء والمنافذ تحت سيطرة التحالف العربي.

وذهب البعض إلى اتهام مكتب المبعوث الأممي بالقيام بتسهيل دخول حسن إدريس ارلو، إلى اليمن ووصوله إلى صنعاء وهو مانفاه مكتب المبعوث الأممي في بيان رسمي.

مقالات مشابهة