fbpx

المشاهد نت

مطالبة السعودية بتنفيذ التزاماتها في عودة مؤسسات في سقطرى

سقطرى – عيسى هيال :

قال وزير الثروة السمكية السابق فهد كفاين الجمعة إن السعودية لم تفِ بتعهداتها والتزاماتها في عودة مؤسسات الدولة إلى محافظة أرخبيل سقطرى.

وأكد كفاين في سلسلة تغريدات على حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدها “المشاهد” إن المملكة العربية السعودية مطالبة بتنفيذ التزاماتها في عودة مؤسسات الدولة إلى أرخبيل سقطرى.

وأشار إلى أن أبناء أرخبيل سقطرى يدفعون ثمن الانقلاب على مؤسسات الدولة، مضيفًا أن الوضع الأمني والمعيشي في حالة انهيار تام في ظل غياب أجهزة الدولة وانتشار الفوضى.

‏وأضاف الوزير السابق أن مختلف شرائح المجتمع في سقطرى أبلغت المسؤول السعودي في سقطرى بضرورة معالجة الانفلات الأمني وتردي الخدمات والعمل على عودة مؤسسات الدولة.

إقرأ أيضاً  موسكو: استئناف عمل سفارتنا بعدن "غير صحيح"

وطالب كفاين الحكومة بتحمل مسؤوليتها الدستورية ورفع المعاناة عن المواطنين والعمل على عودة أجهزة الدولة الرسمية بصورة عاجلة.

ودعا أبناء سقطرى إلى الوقوف صفًا واحدًا أمام العبث والفوضى، لافتاً إلى أهمية الحفاظ على السلم الاجتماعي ونبذ العنف وتكاتف الجميع لإحلال السلام والوقوف أمام كل الممارسات التي تستهدف المجتمع .

واتهم مستشار وزير الإعلام اليمني مختار الرحبي، في آب/أغسطس 2020 الإمارات بنهب أشجار وأحجار كريمة وطيور نادرة من جزيرة سقطرى.

يشار إلى أن الأوضاع المعيشية في سقطرى شهدت مؤخراً ترديًا وفوضى شاملة منذ سيطرة المجلس الانتقالي الجنوبي على المحافظة في 26 أبريل/نيسان الماضي.

مقالات مشابهة