fbpx

المشاهد نت

توقف شركة كهربائية بحضرموت

حضرموت – وهب العواضي :

أعلنت شركة كهربائية، اليوم الإثنين، عن توقف محطتها بشكل كامل وفصلها عن المؤسسة العامة للكهرباء بمدينة المكلا في محافظة حضرموت.

وقالت شركة حضرموت الإستثمارية لتوليد الطاقة الكهربائية بالمكلا، في بيان لها اطلع عليه “المشاهد” أنها قررت إيقاف محطتها بمنطقة الحرشيات كاملاً وفصلها عن شبكة المؤسسة العامة للكهرباء.

وأضاف البيان أن هذا القرار الذي أقره مجلس إدارة الشركة يأتي نتيجة عدم قيام السلطة المحلية في حضرموت بواجبها اتجاه الشركة بتجديد العقد الذي لم يوقع أكثر من عام والذي جعل خروج أغلب مولدات المحطة عن الخدمة بسبب عدم الصيانة والالتزام بدفع المستحقات من قبل السلطة للموظفين ولإصلاح خلل المولدات.

إقرأ أيضاً  مستجدات الحملة العسكرية في محافظة أيبن

وأوضح البيان أن تلك الأسباب أدت إلى إنهيار المحطة وتوقف مولداتها تباعًا وهو الأمر الذي لم يلاقِ أية رد فعل إيجابي من قبل المؤسسة العامة للكهرباء والسلطة المحلية وقد وجهت الشرطة رسالة بذلك إلى مدير عام كهرباء منطقة ساحل حضرموت.

وأشار إلى أن الشركة قررت فصل المحطة عن شبكة المؤسسة العامة للكهرباء بساحل حضرموت، إعتبارًا من الساعة 12 منتصف الليل يوم 22 من شهر إبريل الجاري.

ومؤخرًا، شهدت معظم مديريات ساحل حضرموت احتجاجات واسعة جراء تردي الخدمات في المحافظة لا سيما الكهرباء التي تشهد إنقطاعات متكررة ومتواصلة.

مقالات مشابهة