fbpx

الخارجية العمانية: تدفق المساعدات الإنسانية ووقف إطلاق النار الطريق لحل سياسي

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin

مسقط – فاطمة العنسي :

قال وزير الخارجية العماني بدر بن حمد البوسعيدي، مساء الجمعة، إن التدفق المستدام للمساعدات الإنسانية والضروريات الأساسية، ووقف إطلاق النار هو الطريق لحل سياسي في اليمن، التي دخلت عامها السابع من الصراع المستمر، والذي خلف أسوأ أزمة إنسانية في العالم.

وأكد البوسعيدي، عبر تغريدة على “تويتر”، رصدها، “المشاهد”، أنه ” أجرى مباحثات مع المبعوث الأمريكي إلى اليمن تيموثي ليندركينغ، بشأن استمرار الجهود الدولية المبذولة لإنهاء الحرب بما يحقق السلام والاستقرار الشامل في اليمن”.

ووصل المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث، أمس الجمعة، إلى العاصمة العمانية مسقط في جولة مباحثات سياسية مع وفد الحوثيين ومسؤولين عمانيين، بشأن ايقاف إطلاق النار وإحلال السلام المستدام في البلاد.

إقرأ أيضاً  ليندركينج: حان الوقت لإنهاء القتال باليمن

وقال غريفيث عقب اللقاء الذي جمعه مع رئيس وفد الحوثيين محمد عبدالسلام، بالإضافة إلى مسؤولين عمانيين، إنه ” لا يزال بإمكان أطراف الصراع في اليمن إحراز تقدم نحو تحقيق حل سياسي يفضي إلى تسوية شاملة وإيقاف الحرب”.

وبحث المبعوث الأممي، مع المسؤولين بالإضافة إلى المبعوث الأمريكي إلى اليمن تيموثي ليندركينج، الوضع الحرج في محافظة مأرب شمال شرقي البلاد، مشددًا على ضرورة وقف المعركة لإتاحة الفرصة أمام جهود السلام الدبلوماسية لتحقيق نتائج إيجابية.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة