fbpx

المشاهد نت

قرارات بتوقيف مسؤولين في السلطة المحلية بتعز

متظاهرون في تعز ضد الاعتداءات على مصنع الشيباني

تعز – وهب العواضي :.

وهب العواضي

أصدر محافظ محافظة تعز نبيل شمسان، اليوم الثلاثاء، قرارات بتوقيف مسؤولين في السلطة المحلية، على خلفية تصاعد مظاهرات شعبية منددة بالفساد وتردي الأوضاع في المدينة.

وقرر المحافظ في مذكرةٍ تلقى “المشاهد” نسخةً منها، توقيف مدير مكتب النقل محمد أحمد النقيب، ومدير المؤسسة العام للكهرباء عارف غالب، وتكليف قائميّن بالأعمال عنهما، بناءً على تقرير الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة.

وفي السياق، قال عضو فريق الرقابة المجتمعية فارس البنّا، إن الفريق التقى بوكيل الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة، ورئيس حزب الإصلاح وأمين عام التنظيم الناصري، لمناقشة تردي الأوضاع ومحاسبة المتورطين في ملفات الفساد بمؤسسات الدولة.

وأضاف البنّا لـ”المشاهد” أنهم مستمرون في عقد لقاءات مع المعنيين، ومن المقرر أن يلتقي الفريق غدًا، بوكيل المحافظة عارف جامل، وسكرتير الحزب الاشتراكي.

إقرأ أيضاً  مواطنون يشكون من تأخر حصولهم على البطائق الشخصية في صنعاء

ولفت إلى أن الأحزاب السياسية أكدت دعمها للدور الشبابي والرقابي في متابعة ملفات الفساد بتعز.

وأشار البنّا إلى أن الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة أكد على تجهيز 6 ملفات لفساد، وهي ملفات الواجبات والضرائب والنقل والكهرباء والصحة وصندوق النظافة والتحسين، وأن هذه الملفات في مكتب المحافظ وسيتم تحويلها إلى نيابة الأموال العامة.

وكان فريق الرقابة المجتمعية قد دعا في بيانٍ إلى الخروج والاحتشاد في تظاهرات شعبية سلمية تطالب بمحاسبة المسؤولين الضالعين في الفساد بمؤسسات الدولة.

وعلى إثرها، خرج المئات من المواطنين بالمدينة، أمس الاثنين، في مظاهرة احتجاجية على تردي الأوضاع في المدينة والمطالبة بمكافحة الفساد بالسلطة المحلية.

مقالات مشابهة