fbpx

المشاهد نت

جماعة الحوثي تتهم الأمم المتحدة بالمماطلة في تنفيذ صيانة صافر

خزان صافر العائم في البحر الاحمر

الحديدة – محمد فارع ؛

أعلنت جماعة الحوثي اليوم عن آخر المستجدات فيما يتعلق بسفينة النفظ صافر ومايتعلق بالاتفاق مع الأمم المتحدة بشأن صيانة السفينة.

ونشر موقع المسيرة نت الناطق باسم جماعة الحوثي اليوم عن اجتماع للجنة الإشرافية أن اللجنة عبرت عن أسفها جراء تراجع الجانب الأممي عن أعمال الصيانة التي جرى توقيعُها في نوفمبر الماضي في اتّفاقيةِ الصيانة العاجلة والتقييم الشامل للخزان العائم صافر، حسب الوكالة.

وأضافت الوكالة في خبر لها أن اللجنة الإشرافية وخلال اجتماعاتها مع وفد الأمم المتحدة فوجئت بأن الخطة التي قدمها الجانبُ الأممي استبعدت معظمَ أعمال الصيانة العاجلة المتفَق عليها، وأبقت فقط على أعمال التقييم، بذريعـة أن الوقت والتمويل لا يكفيان لإجراء أعمال الصيانة المتفق عليها.

واتهمت الأمم المتحدة التراجع عن كثير من أعمال التقييم وتحويلها إلى مجرد فحوصات بصرية لا تخضع لأي معايير متعارف عليها، حسب تعبيرها.

إقرأ أيضاً  جماعة الحوثي تعلن عن استكمال كافة الترميمات في مطار صنعاء

وأشارت إلى أن فريق الأمم المتحدة تعمد إطالة وقت المناقشات بغرض استنفاد الموازنة المخصصة لتنفيذ الاتفاقية في نفقات تشغيلية واستشارات، وقامت باستبعاد أعمال الصيانة وتقليص أعمال التقييم المتفق عليها في اتفاق الصيانة العاجلة والتقييم الشامل للخزان العائم صافر.

ودعت اللجنة الفنية التابعة لجماعة الحوثي الأمم المتحدة إلى الالتزام بالاتفاقية التي تم التوقيع عليها من جانبها.

ولم يصدر من مكتب الأمم المتحدة أي تعليق على اتهامات جماعة الحوثي.

وفي ذات السياق كررت الحكومة في تصريحات سابقة لمسؤولين فيها الاتهامات لجماعة الحوثي في المماطلة في تنفيذ اتفاق صيانة ناقلة النفط صافر.

ومنذ أكثر من سنة أعلنت أكثر من جهة دولية خطورة بقاء سفينة صافر بعد الصيانة.

مقالات مشابهة