fbpx

المشاهد نت

مهرجان جماهيري تأييداً للقضية الفلسطينية في محافظة شبوة

مهرجان في شبوة - صورة منقولة من مواقع التواصل الاجتماعي

شبوة : صلاح بن غالب :

نظم الآلاف من أبناء محافظة شبوة ( شرق اليمن) حفلًا جماهيريًا حاشدًا مساء أمس الجمعة، وذلك ابتهاجًا بانتصار المقاومة الفلسطينية ضد الاحتلال الإسرائيلي في فلسطين.

وأوضح وكيل محافظة شبوة الدكتور عبدالقوي لمروق بكلمة له في الحفل أن موقف كل أبناء محافظة شبوة واليمن عامة موقف مؤيد لكل ما تقوم به فصائل المقاومة الفلسطينية من الذود عن المقدسات الإسلامية في مدينة القدس الشريف من دنس المحتل الغاصب.

وأضاف أن ماقام به الاحتلال الإسرائيلي من إعتداءات في الشيخ جراح بالقدس والعدوان على غزة والقصف العشوائي على الأحياء السكنية وقتل الأبرياء ترقى إلى جرائم حرب ضد الإنسانية، حسب القانون الدولي الإنساني.

وأشار بأن صمود فصائل المقاومة الفلسطينية في العدوان الإسرائيلي الأخير وإجبار إسرائيل على وقف عدوانها هو انتصار عظيم في زمن الانكسار.

إقرأ أيضاً  أزمة مشتقات نفطية في مدينة صنعاء

واستنكر لمروق تسابق بعض الزعماء العرب في التطبيع وإقامة العلاقات مع الكيان الصهيوني.

في ذات السياق أكد الشيخ طالب باعوضة رئيس جمعية الاقصى فرع شبوة أن القضية الفلسطينية ستظل قضية العرب الأولى ومحط أنظارهم ومهوى أفئدتهم جيلًا بعد جيل.

كما تخلل الحفل قصائد شعبية وفقرات متنوعة معبرة عن ابتهاج الشارع الشبواني بما حققه أبطال المقاومة الفلسطينية في غزة والقدس الشريف.

هذا وتم تنظيم المهرجان من قبل جمعية الأقصى فرع شبوة بالتنسيق مع مكتب الأوقاف والإرشاد بالمحافظة وبرعاية كريمة من قبل السلطة المحلية بالمحافظة.

يشار بأن معظم المحافظات اليمنية شهدت مهرجانات واحتفالات جماهيرية تأييدًا لانتصار المقاومة الفلسطينية في غزة بدولة فلسطين.

مقالات مشابهة