fbpx

المشاهد نت

مسؤول محلي في مأرب : هناك إقبال كبير للحصول على لقاح كورونا

مأرب : صلاح بن غالب :

قال نائب مدير مكتب الصحة العامة والسكان في محافظة مأرب (شرق اليمن) إن طلب الحصول على جرعات التحصين ضد فيروس كورونا في تزايد مستمر داخل المحافظة.

وذكر نائب مدير مكتب الصحة والسكان بمحافظة مأرب الدكتور أحمد العبادي لـ”المشاهد” أن محافظة مارب شهدت إقبالًا متزايدًا للحصول على لقاح التحصين ضد فيروس كوفيد 19 خلال الحملة منذ انطلاقها في 24 مايو الماضي.

وأضاف ان جميع المغتربين عادوا من منفذ الوديعة الحدودي بين اليمن والسعودية للتطعيم داخل المراكز الصحية بالمحافظة الأمر الذي سبب لنا إشكالية في نفاد الجرعات قبل أن نستكمل التطعيم للطواقم الطبية وكبار السن وذوي الأمراض المزمنة من أبناء المحافظة، إلا أنه تم رفدنا من قبل قيادة وزارة الصحة ب5 آلاف جرعة وهي لسيت كافية مقارنة بأعداد المتقدمين للحصول على اللقاح.

إقرأ أيضاً  أين "حنتف"؟

واشار إلى انهم على استعداد بتشكيل فرق صحية من كوادر مكتب الصحة بالمحافظة لفتح مراكز صحية للتطعيم في منفذ الوديعة لتخفيف الضغط الحاصل على مراكزنا الصحية داخل المحافظة.

لافتاً بأن محافظة مأرب تعتبر الأولى على مستوى الجمهورية من حيث تطعيم المغادرين إلى خارج اليمن حيث وصل عدد المطعمين من خارج المحافظة إلى أكثر من 4 آلاف معظمهم من أبناء المحافظات الشمالية نظراً لمنع دخول اللقاح إليها من قبل السلطات الحوثية.

يشار بأن محافظة مأرب تعتبر أكثر المحافظات ذات الكثافة السكانية بعد نزوح مليونين و300 نازح من خارج المحافظة.

مقالات مشابهة