fbpx

اعتقال ناشطين في سقطرى وعدن

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin

عدن : صالح اللحجي :

اعتقلت اليوم الثلاثاء قوة أمنية في محافظة أرخبيل سقطرى الناشط عبدالله بداهن السقطري.

وذكر مصدر محلي في جزيرة سقطرى لـ”المشاهد” أن قوة أمنية تابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي اعتقلت الناشط عبدالله بداهن السقطري على خلفية مقالات له في وسائل التواصل الإجتماعي انتقد فيها المجلس الانتقالي ودولة الإمارات فيما يقومان به في الجزيرة .

وكان الناشط عبدالله بداهن قد نشر خلال الأيام الماضية صورًا تظهر استحداثات لبناء هناجر بداخل قاعدة عسكرية تابعة للإمارات بجزيرة سقطرى وتربض بالمكان طائرات مروحية وكثير من العتاد العسكري.

وأضاف أن القاعدة يشرف عليها إماراتيون وعدد من الخبراء المصريين وأجانب من جنسيات أخرى وعدد من أبناء الجزيرة الذين تلقوا تدريبات عسكرية في أبو ظبي.

وأشار إلى أن القاعدة العسكرية تقع بالقرب من مدرج مطار سقطرى من الجهة الغربية بمحاذاة اللواء الأول مشاة بحري التابع للمجلس الانتقالي.

الناشط فؤاد الضيقان

وهذه هي المرة الثانية التي يتم فيها اعتقال الناشط بداهن من قبل قوات الانتقالي حيث تم مداهمة منزله واعتقاله في يوليو 2020 وتم الإفراج عنه لاحقاً.

إقرأ أيضاً  آخر التطورات العسكرية في مأرب

وفي مدينة عدن (جنوب اليمن) اعتلقت اليوم الثلاثاء قوات تابعه للانتقالي الناشط فؤاد الضيقان
بعد اتهامه بالوقوف ضمن عدد من النشطاء خلف الاحتجاجات لتردي الأوضاع الخدمية في المدينة أواخر مايو الماضي.

ويتهم عدد من المسؤولين اليمنيين بالحكومة دولة الإمارات في بناء قواعد عسكرية في جزيرتي ميون وسقطرى؛ بعد سيطرة قوات الانتقالي الجنوبي على جزيرة سقطرى أواخر يونيو /حزيران 2020 بدعم من دولة الإمارات وطرد القوات الحكومية ومحافظ المحافظة رمزي محروس.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة