fbpx

عرقلة عمل لجنة التحقيق بمقتل “السنباني”

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin

عدن – فرح رشيد
كشفت مصادر مقربة من لجنة التحقيق في قضية مقتل الشاب اليمني المغترب “عبدالملك السنباني”: “إنها لم تحقق أي تقدم في عملها”.

وذكرت تقارير محلية نقلا عن مصادر مقربة من اللجنة قولها: “إن اللجنة وجهت العديد من البلاغات والمذكرات لقيادة اللواء التاسع صاعقة، والذي ينتمي إليه الجنود المتهمين بقتل “السنباني”، بهدف اللقاء بهم والاستماع لأقوالهم.

مؤكدة أنها لم تجد أي استجابة من قيادة اللواء، ولم تستطع الالتقاء بالجنود المتهمين حتى الآن.

وأضافت المصادر أن “تأخر الالتقاء بالجنود المتهمين، وعدم سماع أقوالهم؛ يعرقل عملية التحقيق، في الوقت الذي تم تغيير كافة أفراد النقطة الأمنية التي وقعت فيها حادثة القتل، والتابعة للواء التاسع صاعقة، واستبدالهم بأفراد جدد كليا”.

يذكر أن لجنة التحقيق التي شكلها محافظ محافظة لحج، اللواء ركن عبدالله التركي، مُنعت من مباشرة عملها قبل عدة أيام، من قيادة اللواء التاسع صاعقة، الذين طالبوا بتشكيل لجنة تحقيق من للمجلس الانتقالي الجنوبي؛ للتعامل معها في قضية “السنباني”.

إقرأ أيضاً  غرق 3 نساء من أسرة واحدة شمال لحج

وأثارت جريمة قتل الشاب اليمني ذي الجنسية الأمريكية “عبدالملك السنباني” بعد اعتقاله وتعذيبه من أفراد نقطة أمنية بمنطقة الصبيحة بطور الباحة غرب لحج، مطلع سبتمبر/آيلول الجاري، سخطا شعبيا ورسميا كبيرين.

وكان الشاب المغترب “30 عاما” قادما من الولايات المتحدة، عبر مطار عدن الدولي، قبل أن يغادر إلى مدينته صنعاء لزيارة عائلته بعد سبع سنوات قضاها في الدراسة بأمريكا.

غير أنه لم يستطع الوصول إلى عائلته، عقب اعتقاله وتعذيبه حتى الموت، في نقطة أمنية طور الباحة، تابعة لقوات المجلس الانتقالي الجنوبي، تحت مبرر الاشتباه بانتماءه لجماعة الحوثي.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة