fbpx

مركزي عدن” يعلن نتائج أول مزاد لبيع النقد الأجنبي”

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin
البنك المركزي بعدن

عدن -محمد عبدالله:

أعلن البنك المركزي اليمني، الأربعاء، عن نتائج أول مزاد علني لبيع العملة الأجنبية.

وذكر البنك في بيان، تلقى “المشاهد” نسخة منه، أن القيمة الإجمالية للطلبات المستلمة في المزاد بلغت ” 8 مليون و775 ألف دولار أمريكي”.

وشارك في المزاد خمسة بنوك، وبلغت عدد العطاءات المقدمة ثمانية وتم قبولها جميعًا، في حين وصل أعلى سعر صرف تمّ التنفيذ به 1411 ريالا يمنيًا للدولار الواحد، وفق البيان.

ولفت إلى أن نسبة إجمالي الطلبات المقدمة من مبلغ المزاد المعلن عنه بلغت 58.5 بالمئة، مؤكدًا أن مزادات بيع العملة الأجنبية مستمرة بشكل أسبوعي.

وقال متعاملون لـ”المشاهد”، إن الدولار سجل 1461 ريالًا يمنيًا في حين بلغ سعر صرف الريال السعودي 383 ريالا خلال التعاملات الصباحية اليوم الثلاثاء في العاصمة المؤقتة عدن.

وكان البنك المركزي اليمني في عدن، أعلن أمس الثلاثاء، عن مزاد علني لبيع مبلغ 15 مليون دولار أمريكي، في محاولة منه لمنع الانهيار المتسارع للريال اليمني أمام العملات الأجنبية.

إقرأ أيضاً  جامعة تعز تلتحق بنظيرتها عدن وتعلن الإضراب

وخصص البنك منصة Refinitiv الإلكترونية، لبيع وشراء العملة الأجنبية. كما اشترط أن “لا تتجاوز العطاءات المقدمة من كل مشترك عن ثلاثة عطاءات، وألا يتجاوز إجمالي العطاءات المقدمة نسبة 20 بالمئة من إجمالي قيمة المزاد، وعدم حق المشارك إلغاء أو تغيير العطاءات بعد تقديمها” وفق بيان للبنك المركزي.

وخلال الأيام الماضية، بلغ سعر صرف الدولار الواحد 1500 ريالا يمنيًا والريال السعودي وصل إلى 400 ريال في تراجع تاريخي للريال اليمني.

وقرر البنك المركزي، إيقاف تراخيص نحو 90 شركة صرافة في محافظات عدن وتعز ومأرب وحضرموت؛ ضمن مساعيه لإنهاء عمليات المضاربة بأسعار صرف العملة الأجنبية.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة