fbpx

قرية سكنية للفقراء شمال لحج

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin

لحج – صلاح بن غالب

افتتحت الهيئة المستقلة للرعاية الإنسانية والإغاثة قرية سكنية بمديرية القبيطة، شمال محافظة لحج (جنوب شرق اليمن)، خاصة بالأسر الأشد فقرًا.

وأوضح مدير مشاريع الهيئة بمكتب عدن، مختار عبدالله السويدي لـ “المشاهد” أن القرية تأتي ضمن مشروع “يمن الخير”، الذي يشمل بناء منازل لنحو 153 أسرة، كانت تعيش في العراء وداخل أكواخ بدائية وتحت الأشجار في منطقة العبسس بوادي ذر، بمديرية القبيطة شمال لحج، من أصل 460 أسرة.

وأضاف أن القرية تتضمن مرافق حيوية مثل مدرسة ومسجد ووحدة صحية ومركز للتدريب والتأهيل، كون المنطقة نائية وفيها نسبة عالية من الأمية بين الأهالي كبارًا وصغارًا، ذكورًا وإناثًا.

وأشار السويدي إلى أن الهيئة تعتزم تنفيذ مشروع مماثل (يمن الخير 2) في وقت لاحق بمحافظة تعز للأسر الأشد فقراً، متى ما تم الحصول على مكان مناسب لإقامة المشروع، بالإضافة لمشروع آخر باسم “بناء الأبراج” خاص للأيتام.

إقرأ أيضاً  فرنسا تدعو إلى فتح الطرق في تعز

لافتاً إلى أن مشروع “يمن الخير” بمديرية القبيطة لم يشمل إلا جزء بسيط من رفع معاناة المواطنين؛ جراء ديمومة النزاع المسلح، والانهيار الاقتصادي وغلاء المعيشة بالبلاد.

كاشفًا أن هناك عشرات الأسر بالمنطقة تحتاج إلى تدخلات لبناء منازل لوقاية الأطفال من شدة البرد القارس وحرارة الصيف كونهم يعيشون في العراء وفي أكواخ بدائية، ويفترشون الأرض ويلتحفون السماء، على حد وصفه.

يذكر أن الهيئة المستقلة للرعاية الإنسانية والإغاثة، هي منظمة عالمية تعمل في أكثر من 36 دولة بالعالم.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة