fbpx

وقفة احتجاجية للقطاع الصحي في صنعاء

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin

صنعاء – فاروق محمد :

نفذ عدد من العاملين في القطاع الصحي في مدينة صنعاء الواقعة تحت سيطرة جماعة الحوثي، اليوم، وقفة احتجاجية.
وشارك في الوقفة المئات من العاملين في القطاع الصحي بصنعاء، من أجل التنديد باحتجاز سفن المشتقات النفطية من قبل التحالف العربي، ونظمها موظفو مكتب الصحة العامة والسكان، بالتعاون مع شركة النفط اليمنية، أمام مكتب الأمم المتحدة.
وفي بيان صادر عن الوقفة نشرته وكالة “سبأ” الناطقة باسم حكومة جماعة الحوثي، فإن استمرار احتجاز سفن المشتقات النفطية من قبل تحالف كان سببًا رئيسيًا في ارتفاع مؤشرات الوفيات بين الأطفال الخدج والأمهات في أقسام المستشفيات العامة والخاصة.
وأشار البيان إلى أن انعدام المشتقات النفطية أدى إلى عدم تمكن المستشفيات من حفظ وخزن الأدوية الخاصة بالأمراض المزمنة مثل السكر والأورام، نتيجة عدم توفر المشتقات النفطية اللازمة لتشغيل تلك المستشفيات.
واعتبر ما يقوم به التحالف قرصنة بحرية على سفن المشتقات النفطية، واستمرارًا بالانتهاكات للقوانين الدولية والإنسانية في اليمن، حسب تعبيره.
وكانت الحكومة أعلنت في نوفمبر الماضي عن وصول سفن فيها مشتقات نفطية إلى ميناء الحديدة.

إقرأ أيضاً  دخول سفينة وقود جديدة إلى ميناء الحديدة

واتهمت الحكومة جماعة الحوثي في تصريحات سابقة وبيانات للجنة الإقتصادية بأنها تمنع تجار الوقود من تقديم طلبات الحصول على تصاريح حكومية للدخول إلى الميناء لسفن الوقود الواردة، حسب بيان سابق لها نشرته وكالة “سبأ” الناطقة باسم الحكومة، أشار إلى أن جماعة الحوثي تعمل في ظل مخطط لخلق أزمة وقود جديدة في تلك المناطق، والتهرب من حصر الإيرادات القانونية من تلك الواردات، وإفشال جهود الحكومة ودول التحالف والمجتمع الدولي في تحسين الوضع الإنساني، وصرف مرتبات المدنيين.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة