fbpx

نيابة أمن الدولة تستدعي الصحفي “العمري”

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin

صنعاء – وداد ناصر

قال مرصد الحريات الإعلامية إن النيابة الجزائية المتخصصة بصنعاء “نيابة أمن دولة” استدعت، اليوم الأربعاء، الإعلامي خليل العمري، مراسل قناة المنار اللبنانية بصنعاء.

وأضاف المرصد أن هذا الاستدعاء جاء على خلفية اتهام وزارة الاتصالات لجهاز المخابرات –الأمن السياسي- بالتورط بتسريب المكالمات، حسب منشوره عبر صفحته “بالفيسبوك”.

وأشار المرصد في بيان له عبر “الفيسبوك” اطلع عليه “المشاهد” أن النيابة اتهمت العمري بنشر معلومات عن عمليات تسريب المكالمات الدولية عبر الألياف الضوئية.

ولفت إلى أن النيابة الجزائية سبق واستدعت الصحفي العمري في 12 يوليو/تموز الماضي بذات التهمة، في حين ما يزال الصحفي كامل المعمري معتقل منذ سبعة أشهر في جهاز الأمن السياسي على نفس القضية.

إقرأ أيضاً  "النقابة" تدين تهديد الصحفي "العقبي" والمرصد يكلف محامية للدفاع عن الصحفي "الشادلي"

وأدان مرصد الحريات الاعلامية الممارسات التي تقوم بها السلطات التابعة لجماعة الحوثي، وإرهاب الصحفيين ومحاكمتهم في جهات غير مختصة على خلفية قضايا نشر، والتي يفترض أن تنظر فيها نيابة الصحافة وليست محاكم غير دستورية أُنشئت لقضايا الإرهاب.

وكانت نقابة الصحفيين اليمنيين قد رصدت في تقريرها السنوي، 104 حالات انتهاك طالت وسائل إعلام وصحفيين ومصورين خلال العام 2021، تنوعت بين الاعتقال والتهديد والاعتداء والتعذيب.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة