fbpx

الحوثيون يعلنون تسعيرة جديدة للبنزين

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin

صنعاء -محمد عبدالله:

أقرت شركة النفط بصنعاء الخاضعة لجماعة الحوثيين، الأحد، تسعيرة جديدة لبيع البنزين بعد وصول ثلاث سفن إلى ميناء الحديدة (غرب البلاد).

وقال الناطق الرسمي للشركة، عصام المتوكل، إن التكلفة الفعلية للدبة البترول (سعة 20 لتر) هي 12600 ريال من المواد الواصلة عبر ميناء الحديدة.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي نقل تفاصيله موقع المسيرة نت التابع للحوثيين، أنه “تم احتساب التكلفة الفعلية وفقا للمتغيرات في مؤشرات البورصة العالمية”.

ولفت إلى أنه سيتم إعادة النظر في التكلفة كل 10 أيام، نظرًا للتغير الإيجابي في أسعار الصرف.

والسبت، اتهمت الشركة التحالف العربي الذي تقوده السعودية ضد الحوثيين، باحتجاز سفينتي نفط لفترات متفاوتة وصلت في أقصاها إلى أربعة أيام.

والاثنين الماضي، وصلت ثلاث سفن لأول مرة منذ ثلاثة أشهر إلى ميناء الحديدة، وذلك في إطار هدنة بدأت في 2 أبريل/نيسان الجاري وتستمر شهرين.

إقرأ أيضاً  تحديد موعد صيانة طريق "تعز - التربة"

وكانت شركة النفط في صنعاء أقرت في 10 مارس/آذار الماضي، أقرت رفع سعر جالون البنزين سعة 20 لترا في المحطات التجارية التابعة للقطاع الخاص إلى 16000 ريال يمني.

وين فترة وأخرى، تشهد مناطق سيطرة الحوثيين في شمال البلاد، أزمة وقود. وتتّهم الجماعة التحالف بقيادة السعودية باحتجاز ناقلات الوقود.

وتتضمن بنود اتفاق الهدنة تيسير دخول 18 سفينة تحمل الوقود إلى موانئ الحديدة، والسماح برحلتين جويتين من والى مطار صنعاء كل أسبوع للمرة الاولى منذ 2016، إضافة لفتح الطرق بمحافظة تعز (جنوب غرب) والمحافظات الأخرى.

ومنذ إعلان الهدنة، تبادلت الحكومة والحوثيين اتهامات بخرقها.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة