المشاهد نت

باحث يمنى يحصل فى المانيا على الدكتوراة بإمتياز في “هندسة أمان برمجيات الأنظمة الصناعية “

الدكتوراه بإمتياز في الرمجيات للشميري

_خاص _ المشاهد :

نال الباحث عاصم الشميري  الدكتوراه بإمتياز عن رسالته الموسومة بـ” هندسة أمان برمجيات الأنظمة الصناعية ” تحت إشراف معهد MIT في بوسطن تجارت نال الباحث اليمني / الألماني في جامعة “اشتوتجارت ” 

وحملت الرسالة  ” هندسة أمان برمجيات الانظمة الصناعية . A System-Theoretic Safety Engineering Approach for Software-Intensive Systems.

قدم فيها الباحث الشميري   حلولاً تقنية تعتبر الأولى من نوعها على مستوى العالم وتتلخص فكرتها بكيفية بناء أنظمة أمان للسيارات الذاتية الدفع ، حيث يقوم النظام بفحص السيارة والتحقق من سلامتها للسير وتجنب الاصطدام بالسيارات والأجسام الأخرى . أشرف على الرسالة البرفسور ” اشتيفان فاجنر” من جامعة اشتوتجارت الألمانية و البرفسورة ” نانسي لفيسون ” من معهد MIT في بوسطن بالولايات المتحدة الأمريكية والتي تعتبر من أشهر علماء أمريكا والعالم في مجال تحليل أنظمة السيارات والطيران والفضاء ، والتي تجشمت عناء السفر من ” بوسطن ” إلى ” شتوتجارت ” بألمانيا لحضور المناقشة لإيمانها بأهمية الرسالة وفرادتها عالمياً .مما حدى بشركات سيارات شهيرة لاستخدام هذا النظام الذي توصل إليه الدكتور الشميري . اللجنة أوصت بنشر الرسالة على هيئة كتاب ووضعه في متناول الباحثين في مجال أنظمة الأمان من جميع أنحاء العالم .

إقرأ أيضاً  لحج: «الكثبان الرملية» تودي بحياة مرتادي الطرق

يذكر أن الدكتور الشميري كان قد نال شهادة البكالوريوس في برمجة الحاسب الآلي من كلية العلوم بجامعة صنعاء والماجستير من جامعة اشتوتجارت

مقالات مشابهة