المشاهد نت

منظمة حقوقية تكشف طريقة قتل جماعة الحوثي للمواطن علي التويتي فى السجن

المشاهد-خاص:

كشفت منظمة سام للحقوق والحريات تفاصيل قتل جماعة الحوثي المسلحة للمواطن علي التويتي الذي كان مختطفا في احدى سجونها منذ 19 نوفمبر الماضي قبل ان تقتله بعد 3ايام من احتجازه .

واوضحت المنظمة – التي تتخذ من جنيف مقرا لها في بيان صحفي  اليوم وحصل “المشاهد” على نسخة منه – ان  المواطن المختطف لدى جماعة الحوثي قتل تحت التعذيب من قبل جماعة الحوثي في احد سجونها بمنطقة الرضمة في محافظة إب.

مؤكدة   أن الصور التي حصلت عليها تظهر بوضوح آثار التعذيب على جسد التويتي بالالآت الحادة وبالكهرباء في جميع أنحاء جسده، كما  تبين وجود احمرار مع بعض التقرحات على أنحاء متفرقة من جسده، فضلاً عن وجود حروق نتيجة تعذيبه بالماء المغلي.

واضافت سام “إن الآثار التي ظهرت على جسد الضحية تشبه آثار الإعدام بالغاز أو عقار مسموم”

إقرأ أيضاً  التحذير من تقلبات الطقس باليمن

و-بحسب البيان -فإن  المنظمة قامت بعرض هذه الصور على أطباء متخصصين، والذين أفادوا أن الأعراض يمكن أن تكون ناتجة عن كي كهربائي لكل مناطق الجسد، أو ناتجة عن استخدام وسائل أخرى في التعذيب مثل عقاقير طبية و كيميائية تؤدي إلى مثل تلك الآثار على الجسد.

يذكر ان  أن حوالي 120 مختطفا توفوا نتيجة التعذيب في السجون  خلال الأعوام الثلاثة الماضية – وفقا لاحصائية المنظمة – في حين ما يازال أكثر من 9000 شخص محتجز  غالبيتهم من المدنيين في مراكز احتجاز سرية وغير قانونية تفتقر لأدني المقومات المعيشية والصحية  غالبيتها العظمي تتبع جماعة  الحوثي وأخرى  لقوات أمنية تتبع قوات مدعومة من الإمارات أو جماعات مسلحة تتبع الحكومة الشرعية.

مقالات مشابهة