fbpx

المشاهد نت

صنعاء ..المحاكم تواصل الإضراب عن العمل

صورة تعبيرية

صنعاء-نبيل شايع :

لليوم السادس على التوالي تنفذ غالبية المحاكم في العاصمة صنعاء إضرابًا شاملًا احتجاجًا على مقتل القاضي محمد حمران عضو المحكمة العليا.

وأكد المحامي محمد البصير لـ”المشاهد”، بأن معظم القضاة في المحاكم الابتدائية والاستئنافية في صنعاء رفضوا العمل حتى يتم تحقيق المطالب التي أعلن عنها نادي القضاه.

وقال البصير، إن “القضاة في صنعاء يخشون أن يلقوا مصير القاضي حمران، مع عدم وجود رداع للجريمة واستمرار التحريض الموجه ضدهم من جهات إعلامية موالية لسلطات صنعاء”.

في السياق أشار المحامي صقر عبد العزيز السماوي، إلى أن أولياء الدم ومحاميهم غابوا عن إجراءات التحقيق، وأنهم شكوا المماطلة وعدم تمكينهم نسخة من ملف القضية.

إقرأ أيضاً  تحضيرات لعقد مؤتمر للإعلاميين الجنوبيين

وقال السماوي في منشور كتبه على صفحته بموقع “فيسبوك”، إن” مسار العدالة في قضية مقتل القاضي حمران لا يسير سيرًا حسنًا وأنه يراد إخراجها وفقًا لسيناريو مجافي للحقيقة”.

وكان نادي القضاة قرر في بيان له التعليق المؤقت للعمل في كافة النيابات والمحاكم، حتى تنفيذ القصاص في حق المتهمين باختطاف وقتل القاضي محمد أحمد حمران عضو المحكمة العليا.

ومساء الأربعاء الفائت قُتل القاضي حمران، بعد يوم ونصف من تعرضه لاعتداء أمام منزله والاختطاف من قبل مسلحين لم يُكشف عن هويتهم حتى الوقت الراهن.

مقالات مشابهة