المشاهد نت

أعضاء المجلس الرئاسي يلتقون في الرياض

تعز – عبدالله عقيل

التقى أعضاء القيادة الرئاسي اليوم في الرياض بالأمير خالد بن سلمان وزير الدفاع السعودي وبحضور السفير السعودي لدى اليمن محمد آل جابر.

اللقاء حسب ما نقل في صفحة رئيس مجلس القيادة رشاد العليمي تناول مستجدات الوضع في اليمن في المجالات الاقتصادية والخدمية والدعم المطلوب للإصلاحات.

وهذه هي المرة الأولى التي يلتقي فيها أعضاء القيادة الرئاسي جميعًا مع رئيس المجلس منذ أكثر من 4 أشهر حيث اقتصرت لقاءات رئيس المجلس على بعض الأعضاء باستنثناء العميد طارق صالح وسلطان العرادة وعبدالله العليمي.

وكان رئيس المجلس قد أكد في حوار مرئي مع قناة أمريكية أن هناك خلافات بين أعضاء المجلس ولم يوضح طبيعة هذه الخلافات.

يشار إلى أن طارق صالح كان قد غادر عدن قبل أكثر من ثلاثة أشهر ولم يعد يحضر اجتماعات المجلس وتحدثت حينها مصادر سياسية بأن مغادرة صالح كان بسبب خلافات مع عيدروس الزبيدي عضو المجلس ورئيس المجلس الانتقالي.

إقرأ أيضاً  وفيات بالكوليرا في عدن

العضوان الأخيران العرادة والعليمي كان لهما مواقف من أحداث شبوة حيث قدم الأخير استقالته من المجلس والتي قوبلت بطلب سعودي لها بالحضور إلى الرياض.

يشار إلى أن المجلس الرئاسي كان قد أعلن عنه في إبريل العام الجاري بعد إجبار السعودية للرئيس هادي على التنازل عن صلاحياته للمجلس الرئاسي كنوع من التوافق السياسي حسب ماتراه السعودية والإمارات.

ووعدت السعودية حينها بتقديم وديعة بـ 3 مليارات دولار للبنك المركزي لم تقم بتسليمها منذ إعلان المجلس حتى اليوم.

مقالات مشابهة