المشاهد نت

إعلامي ساخر يحكي تفاصيل اعتقاله بعدن

عدن – سعيد نادر

أفرجت السلطات الأمنية بمدينة عدن (جنوب اليمن)، في الساعات الأولى من فجر اليوم الجمعة، عن الفنان الساخر والإعلامي ريدان باسل، بعد نحو 48 ساعة من الاعتقال.

واعتقلت قوة من الحزام الأمني ريدان باسل على خلفية انتقاده لمدير عام مديرية المنصورة، أحمد الداؤودي، عبر مقطع مرئي “فيديو”، نشره على مواقع التواصل الاجتماعي.

وفور خروجه من سجن شرطة القاهرة بمديرية المنصورة، اليوم الجمعة، نشر باسل مقطع مرئي “فيديو” يتحدث فيه عن كيفية اعتقاله.

وقال إن مسلحين صعدوا سيارته بشكل مفاجئ واقتادوه إلى جهة مجهولة، وأخبروه أنه رهن الاعتقال، رغم مطالبته للمسلحين بإبراز أوامر اعتقاله إلا أنهم ردوا عليه بحصولهم على توجيهات عليا من مأمور مديرية المنصورة بسجنه.

وأشار إلى أن المسلحين أجبروه على إيصالهم إلى أحد المعسكرات بمديرية المنصورة، وسجنه هناك، قبل تحويله إلى سجن شرطة القاهرة دون توجيه أي تهمة ضده، لافتًا إلى أنه تردد على ثلاثة سجون خلال يومين.

إقرأ أيضاً  «بسمة العيد 3» تُواسي الأطفال المحتاجين بعدن

الإعلامي الساخر لفت إلى أن مأمور مديرية المنصورة سعى إلى معاقبته نظرًا لـ “الفيديو” الذي انتقد فيه عدم رده وتفاعله مع رسائل ومحادثات ريدان باسل عبر تطبيق المحادثات الشخصية الـ”واتس”.

واستغرب ريدان باسل اتهامه من قبل بعض الناشطين بالتورط في استلام أموال وانتمائه “لتنظيم الإخوان”، خلال فترة اعتقاله، كما اتهم مأمور مديرية المنصورة بمحاولة “تأديبه” وإسكاته بعد انتقاده الأخير.

وشكر باسل كل من كان سببًا بالإفراج عنه، كمحافظ عدن، ومدير الأمن، وزملاءه الناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي، مطالبًا إياهم باستمرار نقد الأوضاع السلبية في مدينة عدن.

وينشط ريدان باسل على مواقع التواصل الاجتماعي بانتقاداته الساخرة للواقع الخدمي والأمني الذي تعيشه محافظة عدن، عبر مقاطع مرئية.

مقالات مشابهة